الطقس غد: ارتفاع بدرجات الحرارة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 29 درجة وزراء الخارجية الأوروبيون يحذرون من التصعيد بين إيران وإسرائيل مستوطنون يحرقون عددا من منازل الفلسطينيين وسياراتهم في قرية المغيّر بعد حادث السفينة قرب هرمز.. إسرائيل تدعو العالم لمعاقبة إيران وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من هجمات انتقامية بعد العثور على جثة المستوطن المفقود حسين الشحات يبدأ ارتداء قناع الوجه وأداء التدريبات الخفيفة وفحص طبي مستمر أسيوط: حملات نظافة مكثفة خلال أجازة عيد الفطر ورفع 450 طن مخلفات الشهابي: نعد برنامجا شاملا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعه أمام الحكومة ضبط 15 طن أسمدة زراعية بوادي النطرون منتهية الصلاحية قبل تداولها بالأسواق الزراعة تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح.. والقصير يوجه بالتيسير على المزارعين محافظ الشرقية يطمئن على الانتهاء من إصلاح تسريب بخطوط مياه الشرب بمدينة صان الحجر وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تصدر تقريرًا حول مشروع رفع كفاءة الأداء الحكومي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس الوزراء الإيطالي يدعو لتحرير المواد الغذائية المحتجزة بموانئ أوكرانيا

أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، اليوم الخميس، ضرورة تحرير ملايين الأطنان من المواد الغذائية المحتجزة في موانئ أوكرانيا بسبب الصراع مع روسيا، منوها إلى أن جهود الوساطة التي تبذلها الأمم المتحدة تمثل خطوة مهمة، لكنها الوحيدة للأسف.

وشدد دراجي - في مداخلته خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا، الذي عقد في باريس، وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء - على وجوب تقديم الضمانات الضرورية للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن الموانئ لن تتعرض للهجوم، داعيا للاستمرار بدعم الدول المستوردة، على غرار ما يفعل الاتحاد الأوروبي.

وقال دراجي إن "التصميم نفسه الذي وضعناه في إطار مساعدة أوكرانيا، علينا تسخيره لمساعدة مواطنينا ومواطني الأجزاء الأفقر في العالم".. مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي أقر ست حزم عقوبات، وجهت ضربة كبيرة لروسيا، لكن لكي تكون جهودنا فعالة، يجب أن تكون مستدامة على مرور الوقت، وأن تحمل معها الاقتصادات الناشئة.