روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

محاضرة تثقيفية عن ثورة 30 يونيو بثقافة بني سويف

ندوة تثقيفية بثقافة بني سويف
ندوة تثقيفية بثقافة بني سويف

في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في رفع الوعي المجتمعي، أقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية،
حيث عقدت مكتبة طنسا بنى مالو دائرة مستديرة بعنوان ثورة يونيو جيش وشعب لا ينفصلان تحدث خلالها محمود أبو هشيمه عن ثورة 30 يونيو ثورة الشعب التي حماها الجيش وهي أعظم ثورة فى التاريخ الحديث والتي أجهضت المخططات الإرهابية لتمزيق الوطن وهدم المؤسسات ونشر الفوضى وأفشلت المؤامرات الخارجية وأعادت مصر لمكانتها وبداية الإصلاح الاقتصادى.

بينما نفذت مكتبة ابوصير الملق ورشة فنية قص ولصق
إشراف إيمان محمد عبد الرحمن، كما قدمت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ورشة رسم عن إجازة نصف العام، بجانب ورشة حكي عن استثمار الوقت فى الإجازة الصيفية، وأقامت مكتبة سمسطا ورشه حكي عن قصة الصندوق والكنز تأليف أحمد طوسون.
عقد الصالون الثقافي بقصر ثقافة شرق النيل بعنوان الجمهورية الجديدة أكد الحضور أن الأمر ليس متعلقًا فقط بتطوير المباني والجدران، وإنما بتنمية البشر والإنسان، فالجمهورية الجديدة هي دولة يتمتع فيها المواطن بكرامته، من حياة كريمة وسكن مناسب وصحة جيدة، لذا أطلق سيادة الرئيس على المبادرة التي تمس حياة أهلنا في صعيد مصر والقرى والنجوع مبادرة حياة كريمة.
فيما قدم بيت ثقافة ابوصير الملق عرض فني لفرقة ابوصير الملق للموسيقى والغناء الشعبي، وقدم قصر ثقافة ببا امسيه شعريه عن شعر العامية بجانب ورشة فنون تشكيلية.
بينما أقام بيت ثقافة اهناسيا المدينه ورشة حكي بعنوان العنف ضد المرأة أوضحت خلالها نادية أحمد أن استخدام العنف ضد المرأة بشتي صوره يعتبر انتقاص من حقوقها، هذا بجانب ورشة فنية تشكيل بالطين الاسواني إشراف كماله علي أمين.
ومن جانب آخر قدمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان تلوث البيئة المشكلة والحل بمناسبة اليوم العالمي للبيئة حاضرتها وردة أحمد درويش، والني قالت أن التلوث البيئي لم يعد مشكلة محلية أو تقتصر على الدول الصناعية الكبرى، فقد باتت مشكلة عالمية، وعادة ما يكون التلوث البيئي، على شكل مواد ضارة تهاجم الهواء والماء والتربة، ومن الممكن أن يكون أيضاً على شكل موجات، تهاجم آذاننا تلوث سمعي أو ضوضائي وعيوننا تلوث بصري، هذا مع حلقة نقاشية عن مخاطر الحاسب الآلي وآثاره النفسيه والصحيه والاجتماعيه على الطفل.
بينما عقدت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن اهتمام الدولة برعاية الشباب الشباب حيث أن الشباب هم الأمل الذي تبني عليهم الدولة أحلامها، فيجب توفير فرص العمل والاستفادة من قوتهم في بناء الوطن، وتأهيلهم للتنمية داخل المجتمع وتوفير المتطلبات اللازمة لذلك.

كما نظم الفرع تحت إشراف إدارة الدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبحضور مقررة المجلس د. نرمين محمود في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، فعاليات أمسيات الأسرة المصرية جلسات الدوار بقرية الزيتون مركز ناصر، تضمنت الفاعليات عرض الأراجوز والعرائس المتحركة للأطفال ثم عرض فني للفرقة القومية للموسيقى العربية ببني سويف تلي ذلك ورش ورسم وتلوين و رسم على الوجوه للأطفال إشراف الفنانة التشكيلية سارة رمضان.