رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مكتبة مصر الجديدة تقدم ورش عمل للأطفال عن الطائرات وآليات صنعها

أعلن الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، عن تنظيم ورش عمل تهدف الى تنمية المهارات الابداعية للطفل والنشىء، تقوم على تنفيذهم مكتبة مصر الجديدة العامة، الاولى ورش نماذج الطائرات بعنوان " كيف تصنع طائرة ".

يتعرف من خلاها المشاركين على طرق صناعة الطائرات وآلية عملها وكيفية طيرانها ـ وتتيح الورش ان يقوم المشارك بتنفيذ وصنع طائرة بنفسه استخدام مجموعة من الادوات البسيطة مثل الكرتون والفوم وخشب البلسا مواعيد الورشة الاحد والاربعاء من كل اسبوع من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 مساء.

بينما الورش الاخرى قالت ايمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة انها بعنوان " التعريفات الكهربائية والاكترونية "، تتناول أهم الموضوعات المتعلقة بأسس وقواعد التعريفات الكهربائية وأساليب تطبيقها وأهدافها ومكوناتها وأنماطها، بالاضافة الى الوصلات المنزلية وبعض الصيانة الخفيفة .

كما تشمل تعريف عام وشامل للكهرباء والالكترونيات والتعرف على الاجزاء الالكترونية وكيفية الاستفادة منها، فضلا الى التعرف على مخاطر الكهرباء وصيانة الاشياء البسيطة بحرفية وبطريقة امنة.

الورش تقام في الساعة 2 وحتى 4 عصرا ايام الاحد والابعاء من كل اسبوع ، يشرف على الورش كابتن نادر جلال مدرب على نماذج لطائرات ومتخصص في الاليكترونيات.