رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يشهد احتفالية القوات المسلحة بتكريم أسر الشهداء

شهد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء أشرف أحمد محمد شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إحتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بتكريم أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمستشار العسكري للمحافظة ، وعددٍ من القيادات التنفيذية والعسكرية ونواب البرلمان وأسر الشهداء والمصابين وذلك بقصر ثقافة الزقازيق.

أكد محافظ الشرقية أن إحتفالنا اليوم بتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات العسكرية جاء ليعكس مكانة الشهيد في رفعة الوطن ومجده ، ويخلد بذلك ذكرى كل شهيد في ذاكرة الوطن وأبنائه جيلاً بعد جيل ، ويؤكد بأن الشهيد هو درع الوطن الحامي وبأن تضحيات جنودنا البواسل الذين نالوا شرف الشهادة فداء للوطن ونصرة للحق وإغاثة للملهوف وتلبية لنداء الواجب المقدس محل تقدير الوطن على مر العصور .

وقال المحافظ ستبقى تضحيات شهداء مصر خالدة في سجل البطولات والشرف ، ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن وقيادته الحكيمة.

وأضاف محافظ الشرقية أنه في هذا اليوم نرسل تحية اعزاز لتضحيات شهدائنا الأبرار ونرفع أسمى آيات التقدير لأمهاتهم وأسرهم الكريمة ، مؤكداً إستعداد المحافظة لبذل الغالي والنفيس في سبيل حماية الوطن ، داعياً المولي عز وجل أن يحفظ قيادتنا الرشيدة ويسدد خطاها ، وينصر جنودنا ويثبت أقدامهم ، ويحمي وطننا الغالي من كل شر ويديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يرحم شهداء مصر ، ويسكنهم فسيح جناته وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

ومن جانبه أكد مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن القوات المسلحة المصرية لن تنسى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الذكية وقدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن أمن واستقرار البلاد رافعين شعار النصر أو الشهادة ، مؤكداً أن سيرتهم العطرة ستبقي جنباً إلى جنب مع تضحيات مصابي العمليات في مكافحة الإرهاب الغاشم والتصدي له فهم نموذج للتضحية والفداء للحفاظ علي عزة وكرامة الوطن.

وقال مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب أن شهداء مصر من جيشها العظيم سطروا ملحمة البطولات التي حافظت علي حدود مصر واستقرارها ورفع رايتها خفاقة عالية وسيبقي جند مصر خير أجناد الأرض الساهرين علي أمنها يواصلون الجهد والعطاء لأداء رسالتهم العظيمة في الحفاظ علي امنها واحداث التنمية المنشودة علي أرضها.

وخلال الإحتفالية نقل مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب تحيات الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس اركان حرب القوات المسلحة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية , مؤكداً أن الجمعية تعمل على توفير كافة سُبل الدعم والمساندة لأسر الشهداء والمصابين خلال الحروب السابقة أو الأحداث الإرهابية التي مرت بها البلاد وستظل داعماً قوياً لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة. .

بدأت الإحتفالية بتلاوة أيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة للدكتور محمد السروي مدير المنطقة الأزهرية بالشرقية تحدث فيها عن منزلة الشهداء في الدنيا والآخرة ، وعن المفهوم الصحيح للجهاد في الإسلام ، حيث قال إن الجهاد في الإسلام شُرع لحماية الإنسان والأديان والأوطان وليس لقتل أو عنف أو هدم وإنما لبناء حضارة والتعايش سلمي.

كما تم تقديم عرض لفيلم تسجيلي بعنوان (حلم الشهيد) مقدم من إدارة الشؤن المعنوية بالقوات المسلحة ليستلهم منه الحضور الإرادة والعزيمة للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة لتحقيق كرامة الإنسان وليعيش في أمن وأمان، وألقي الطالب احمد مدحت قصيدة شعرية عن الوطن نالت استحسان الحضور.

قام محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بتكريم ( 10 ) من أسر شهداء القوات المسلحة ومصابي العمليات الحربية، بمنحهم هدايا عينية ومالية تكريماً لما قدمه الشهداء والمصابين من تضحيات وبطولات للحفاظ عل أمن واستقرار الوطن .

واختتمت الإحتفالية بتبادل الدروع بين محافظ الشرقية ومدير جمعية المحاربين القدماء تقديراً لدور كلا منهما في تقديم أوجه الدعم والرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية.