رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بيت السناري يستضيف ”الفلكلور والتراث” في حفل فني.. الخميس

تنظم مكتبة الإسكندرية، حفلا فنيا وتراثيا للفنان ربيع زين بعنوان: "الفلكلور والتراث"، وذلك في السابعة من مساء الخميس المقبل، الموافق 16 يونيو الجاري، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب.
تتضمن فقرات الحفل مختارات من أغاني التراث والفلكلور، ومنها السيرة الهلالية؛ وهي ملحمة شعبية تراثية طويلة تغطى مرحلة تاريخية كبيرة في حياة قبيلة بنى هلال، ويبلغ عدد أبياتها نحو مليون بيت شعر كانت تروى شفاهة في مصر والصعيد بوجه خاص، بالإضافة إلى بعض الأغاني الشعبية والمديح والموال القصصي، وكذلك مجموعة من أروع أغاني وموشحات الفنان ربيع زين .
يأتي الحفل في ظل الاهتمام بإحياء التراث الشعبي لتعزيز الروابط بين الماضي والحاضر والمستقبل، وتفعيل التماسك الاجتماعي والمساعدة على تعزيز السلام بين الجميع، فالمحافظة على التراث والموروث الحضاري يرتبط ارتباطاً قوياً بهوية المجتمع ويجعله يتميز عن غيره من المجتمعات.
يذكر أن ربيع زين، هو ابن الفنان زين محمود، من مواليد بنى مزار بمحافظة المنيا، تعلم على يد والده وعمره ست سنوات، وأكمل بمسرح بنى مزار مع المخرج "حمدى طلبة"، وتعلم على يد المخرج "حسن الجيرتلى" كما برع في أغاني الفولكلور.