رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة بني سويف تقدم محاضرة توعوية عن مخاطر وسلبيات زواج القاصرات

محاضرة عن  مخاطر زواج القاصرات
محاضرة عن مخاطر زواج القاصرات

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة في فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدداً من الأنشطة الفنية والثقافية.

حيث عقد بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة بعنوان الآثار الاجتماعية للزواج المبكر حاضرها نجاح عويس تحدث خلالها عن الآثار السلبية الناتجة عن الزواج المبكر ومنها ترك الفتيات التعليم وخسارتهن فرصة اكتساب المعرفة والمهارات وفقدانهن مراحل الطفولة والمراهقة بسبب انشغالهن بمسؤوليات البالغين ما يسبب لهن التوتر والضغط، إضافةً إلى المخاطر الصحية وخطر الإصابة بالأمراض كما أنه يزيد من نسب الطلاق.
كما ناقش قصر ثقافة بني سويف كتاب محمد علي باشا علي عرش مصر تأليف أحمس حسن صبحي، بجانب مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، مع استمرار ورشة الخط العربي وتقديم ورشة رسم للأطفال واللقاء الخاص بنادي الأدب بمشاركة مجموعة من الشعراء.
بينما أقام بيت ثقافة ابو سليم محاضرة عن تحديد النسل أوضح خلالها النتائج المترتبة عليه ومنها توفير فرص الرعاية لأفراد الأسرة كالرعاية الصحية والتعليم والتغذية والترفيه، كما يساهم في سرعة التنمية القومية حيث تزيد معدلات الدخل القومي للافراد.
بينما نظم قصر ثقافة ببا ندوة أدبية عن النحو لأحمد عويس، تناول خلالها قواعد النحو والتي تخدم بناء القصيدة الشعرية، بالإضافة لمحاضرة عن تشجيع الشباب على القراءة حيث تساعد على توسيع مدارك العقل وتساعد في الوقايه من مرض الزهايمر.
ومن جانب آخر نظمت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان منظومة القيم الإيجابية بالشارع المصري ألقاها أحمد حميدة والذي تحدث عن القيم الإيجابية والقيم الأخلاقية التي تعد بمثابة العامل الأول والأساسي التي يعتمد عليها الشارع المصري.
كما عرضت مكتبه النادي الرياضي مسرح عرائس قفازات عن القراءة، بينما ناقشت مكتبة منشأة عاصم كتاب العجوز والحب، ونفذت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ورشة رسم عن احتفالات 30 يونيو، وقدمت مكتبة ابوصير الملق مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.
فيما عقد بيت ثقافة اهناسيا المدينه لقاء حوارى حول ظاهرة التسرب من التعليم، تناولت خلاله هناء كامل أهمية التعليم وخطورة التسرب منه على الفرد والمجتمع، وقدمت مكتبة سمسطا ورشة فنون تشكيلية لصناعة علبة هدايا، ونفذ بيت ثقافة أهناسيا الخضراء ورشة رسم حر للأطفال.