رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيطاليا.. 30 ألفًا و526 إصابة و18 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في إيطاليا، تسجيل 30 ألفا و526 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" و18 حالة وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت "الصحة" في بيان أمس الأحد، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس وصل إلى 17 مليونا و879 ألفا و160 إصابة، وترتفع حصيلة الوفيات إلى 167 ألفا و721 حالة وفاة.

وكانت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، أعلنت أنه 3 من كل 5 أشخاص في البلاد، صاروا يتمتعون بأجسام مضادة لفيروس كورونا جراء الإصابة سابقا بالمرض.

وأفادت المراكز، أن نسبة الأشخاص الذين يمتلكون أجساما مضادة طبيعية ضد كورونا بشكل كبير من 34% من السكان في ديسمبر إلى 58% في فبراير خلال موجة العدوى غير المسبوقة التي يقودها متحور "أوميكرون" شديد العدوى.

وفي وقت سابق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم، إن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ينتشر بكثافة، ويؤدي إلى دخول حالات كثيرة للمستشفيات.

وأوضح "أدهانوم" في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف، أنه من الخطأ الاعتقاد بأن المتحور ليس خطيرًا مشيًرا إلي أن عدد الحالات المصابة به الأسبوع الماضي وصل إلى حوالي 18 مليون حالة.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من الخشية من أثر الانتشار السريع لأوميكرون على النظم الصحية في الدول، وعلى العاملين الصحيين المنهكين، ومع انتشار أوميكرون في العالم فهناك خطر من ظهور متحورات جديدة.