رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مسرحية كونكان تختم الدورة الثانية لمهرجان التجارب النوعية

مسرحية كونكان تشارك في ختام مهرجان التجارب النوعية
مسرحية كونكان تشارك في ختام مهرجان التجارب النوعية

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، لليوم السابع على التوالي تقديم فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامى للتجارب النوعية، الذى تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر بالتعاون مع قطاعات الوازرة خلال الفترة من 13: 21 يونيو الجارى، حيث قدم عرض مسرحى لفرقة قصر ثقافة الجيزة بعنوان "كونكان" تأليف أحمد الأباصيرى وإخراج عمرو حسان وذلك على مسرح قصر ثقافة الجيزة.

تدور أحداث المسرحية داخل صالة للقمار والخمور ، حيث يلتقي مجموعة من الأصدقاء معا للعب الكونكان، لكن سرعان ما يحدث زلزال يتسبب في حبسهم في المكان بعد تحطم السلم، فتبدأ الأحداث في تغيير مسارها ويتصاعد الصراع بينهم، كما يسلط العرض الضوء على طرق إساءة استخدام السلطة واستغلال النفوذ و انهيار الأخلاق واستحلال أعراض الفتيات دون وجه حق.

المسرحية من بطولة كريم الحسيني، أسامة فوزي، محمد شريف، ومي بهاء، وهاني ماهر، ومحمد الجداوي، إبراهيم البية، منة الفيومي ونيجار محمد،
دراماتورج وأشعار أيمن النمر ، موسيقى وألحان إبراهيم مصطفى، ديكور ملاك رفعت ، أزياء ومكياج أمل حسام، مادة فيلمية سليمان حمزة.

شهد العرض حضور أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الناقد محمد الروبى، د. عمرو فرج، الموسيقار كريم عرفه، المخرج محمد جبر، د. محمود فؤاد صدقى، ومقرر اللجنة سامح عثمان.