رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط فنى صيانة ماكينات الصراف الآلى لإستيلائه على مبلغ مالي من كارت إحدى السيدات

المتهم
المتهم

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات- مقيمة دائرة القسم) بأنها أثناء قيامها بسحب مبلغ مالى من ماكينة الصراف الآلى التابعة لأحد البنوك بدائرة قسم شرطة الزيتون حدث عطل بالماكينة وتم سحب الكارت بداخلها، وأثناء ذلك حضر أحد الأشخاص، وقرر لها بأنه فنى صيانة أجهزة الصراف الآلى وطلب منها الرقم السرى الخاص بالكارت بدعوى مساعدتها فى إعادته إلا أنه أوهمها بعدم تمكنه من إخراج الكارت الخاص بها وإكتشفت عقب ذلك الإستيلاء على (مبلغ مالى من الحساب الخاص بها).

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال إستخدام أحدث التقنيات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكابها ( فنى صيانة ماكينات الصراف الآلى التابعة لذات البنك ، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه .. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة ، وأقر بأنه حال قيامه بعمل صيانة لماكينة الصراف الآلى طلبت منه المُبلغة معاونتها فى إسترداد الكارت إلا أنه تمكن من مغافلتها والإستيلاء على الكارت، ثم توجه لماكينة أخرى وتمكن من سحب المبلغ المالى المشار إليه، والتخلص من الكارت بإلقائه بالطريق العام.

تم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه, وأقر بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

بإستدعاء المجنى عليها تعرفت على المتهم، وإتهمته بإرتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.