رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أكاديمية الشرطة تستقبل وفدا من الدارسين بمعهد الدراسات العليا بوزارة الداخلية الفرنسية

فى إطار حرص المؤسسات العلمية والأكاديمية الدولية على التعاون مع أكاديمية الشرطة للإطلاع على تجربتها الرائدة . فقد إستقبلت أكاديمية الشرطة صباح يوم الإثنين الموافق 20/6/2022م زيارة لوفد من الدارسين بمعهد الدراسات العليا بوزارة الداخلية الفرنسية يضم عدد من أعضاء (الحكومة – وزارتى "الداخلية – الدفاع") الفرنسية فضلاً عن عدد من الكوادر الأمنية الأوروبية ، وذلك للإطلاع على ما تتمتع به الأكاديمية من قدرات وإمكانيات علمية وبحثية وتدريبية متميزة ومناهج دراسية متقدمة فى العديد من المجالات بإستخدام التقنيات الحديثة فى المجالات الأمنية كافة فى إطار من الإلتزام بمعايير ومبادئ حقوق الإنسان .
وكان فى إستقبال الوفد الزائر لدى وصوله للأكاديمية السيد اللواء/ مساعد وزير الداخلية - رئيس أكاديمية الشرطة وعدد من قيادات الأكاديمية حيث رحب سيادته بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السيد / محمود توفيق - وزير الداخلية ، مؤكداً حرص سيادته الدائم على الإهتمام بتعزيز أواصر التعاون مع الكيانات الدولية الأمنية.
وقد بدأت فعاليات الزيارة بمشاهدة عرض تقديمى عن نجاحات قطاعات الوزارة فى مواجهة مختلف أشكال الجريمة .
أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية شملت (مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية – مقر كلية الدراسات العليا) .. تلى ذلك الإنتقال إلى (مقر المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية وتفقد الإمكانات اللوجيستية والتدريبية المختلفة بالمركز ودوره فى إعداد الكوادر الأمنية "الوطنية – الأجنبية") ، ثم زيارة #كلية_الشرطة والتى تم خلالها تفقد ميادين التدريب القتالى المختلفة وزيارة ميادين التدريب الفنى الأمنى وأيضاً مشاهدة عروض رياضية متنوعة .
وفى ختام الزيارة أثنى الوفد الزائر على ما شاهدوه من قدرات وإمكانات متميزة فى كيانات الأكاديمية المختلفة والتى تسهم فى تخريج عناصر متميزة علمياً وتدريبياً ومؤهلة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة ، كما تقدموا بخالص الشكر والتقدير للسيد / وزير الداخلية وللسادة قيادات الأكاديمية على ما لمسوه من حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة .