رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الفنانة وفاء عامر تدعو لإنشاء صندوق دائم لدعم حالات الضمور العضلي الشوكي


دعت الفنانة وفاء عامر، إلى إنشاء صندوق دائم لحالات الضمور العضلي الشوكي يكون تابعا لصندوق "تحيا مصر"، لأنه معفي من الضرائب.
وقالت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن التكاتف في حالة الطفلة رقية أبرز "جدعنة" جمهور كبير من الطيبين في الوطن والعربي، لأن هناك تحويلات خارجية جاءت لعلاج الطفلة.
وأضافت وفاء عامر، أنها شاركت في حملة لجمع التبرعات للطفلة رقية، بعد أن تأكدت من الحالة وأهمية الحقنة للحالة، لافتة إلى أن المبلغ الذي تم جمعه قبل مشاركتها في الحملة 23 مليون جنيه، وبعد 17 ساعة فقط وصل المبلغ إلى 45 مليون جنيه.

ونجح المصريون من تجميع مبلغ 40 مليون جنيه لعلاج طفلة تعاني من ضمور العضلات في الإسكندرية، قبل أسبوع كامل من انتهاء المدة المحددة لجمع التبرعات لإنقاذ حياتها قبل وصولها إلى عمر عامين، حيث تحتاج حقنة بمبلغ 40 مليون جنيه لعلاجها من هذا المرض النادر.


وتجمع الأهالي أسفل منزل رقية، الموجودة حاليًا مع والديها في محافظة القاهرة لعمل التحاليل اللازمة قبل أخذ العلاج، بالطبل والزغاريط أمام شاشة جمع التبرعات حتى تجاوز المبلغ 40 مليون ووصل إلى حوالي 43 مليون وسط ابتهاج من جميع الحضور.

وبدأت قصة رقية بمناشدات من أهلها على السوشيال ميديا لإنقاذ رقية، ودشن الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى وسم بعنوان #انقذوا_رقية، وانتشر الوسم كالنار في الهشيم، وبالفعل خلال أيام تم تجميع 35 مليون جنيه حتى مساء الجمعة تم تجميع المبلغ كاملة وهو 40 مليون جنيه مما دفع الأهالي لإقامة احتفال كبير أمام المنزل.


وتفاعل الجميع مع الوسم عبر السوشيال ميديا، من بينهم فنانين كبار أمثال وفاء عامر، ومحمد هنيدي وأحمد العوضي، مطالبين بالتبرع لشراء الحقنة المطلوبة فتكلفة الحقنة حوالي 2 مليون دولار، أي ما يعامل نحو 38 مليون جنيه مصري.