تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

زيلينسكي: روسيا قصفت أوكرانيا بـ 45 صاروخا خلال 24 ساعة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن روسيا قصفت بلاده بـ45 صاروخاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف زيلينسكي أن الحرب الآن تمر بمرحلة صعبة من الناحية الأخلاقية والعاطفية، ولا نعرف كم عدد الخسائر التي ستحدث قبل أن نشعر بأن النصر يقترب، حسب وكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريلو بودانوف، السبت، أن أوكرانيا تعيد تجميع قواتها من أنقاض مدينة سيفيرودونيتسك، لتوجيهها إلى أرض مرتفعة في ليسيتشانسك المجاورة، وذلك لكسب ميزة تكتيكية أكبر.

وأكد "بودانوف" أن القوات الأوكرانية ستواصل الدفاع عن مناطقها في ليسيشانسك في شرق أوكرانيا، وأنه لم يعد ممكناً الحفاظ على مواقعها في سيفيرودونتسك، بعد سقوط المدينة الاستراتيجية بالكامل في يد روسيا.

وكان حاكم مدينة سيفيرودونيتسك الأوكرانية أولكسندر ستريوك "أعلن أن المدينة الآن تحت الاحتلال الروسي بالكامل.. إنهم يحاولون إقامة نظامهم الخاص، وفي حدود علمي عيّنوا قادة بشكل ما".

وأشار إلى أن المدنيين بدأوا يخرجون من مصنع أزوت، الذي لجأ إليه المئات خلال الأيام الأخيرة لتجنب القصف الروسي المستمر.

وفي وقت سابق، ذكر حاكم منطقة لوجانسك سيرهي جايداي، أن القوات الأوكرانية تلقت أوامر بالانسحاب من سيفيرودونيتسك بعد قتال شرس مع القوات الروسية.

أوضح “جايداي” أن القوات الأوكرانية ستضطر إلى الانسحاب من سيفيرودونيتسك، لأنها تلقت الأوامر للقيام بذلك، معتبرًا أن "البقاء في مواقع تحوّلت إلى حطام على مدى أشهر عدة فقط من أجل البقاء هناك.. ليس منطقيًا".

ودخلت القوات الروسية مدينة ليسيتشانسك، السبت، حيث تدور "معارك شوارع" في المدينة المجاورة لسيفيرودونيتسك، حسبما أعلن الانفصاليون.