الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اللجنة السعودية الإيطالية المشتركة تختتم أعمال دورتها الـ12 بالرياض

اختتمت أمس الإثنين، أعمال الدورة الثانية عشرة للجنة السعودية الإيطالية المشتركة، المنعقدة في مدينة الرياض، بحضور رئيسي اللجنة وزير المالية السعودي الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي السيد لويجي دي مايو، ومشاركة ممثلين للجهات الحكومية المعنية في كلا البلدين.
وأوضح وزير المالية السعودي أن اللجنة السعودية الإيطالية حققت على مدى سنوات عدة الكثير من الإنجازات، لا سيما في قطاعات: التجارة والاستثمار والتمويل، والبنية التحتيةوالنقل، والزراعة والمياه والبيئة، والتعليم والعلوم والتقنية، مشيرًا إلى دورها الإيجابي في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والفنية بين البلدين.
وأكد سعي المملكة العربية السعودية إلى أن تكون إيطاليا أحد الشركاء التجاريين الرئيسين، داعيًا رجال الأعمال في البلدين إلى بذل قصارى جهدهم للاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة عدد وحجم المشاريع المشتركة، لا سيما الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء التي تقدمها رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وكذلك في قطاعات الخدمات، مثل التقنية المالية والترفيه والسياحة.
وأضاف الجدعان: "أتحنا مؤخرًا فرصًا جديدة للمستثمرين المحليين والدوليين من خلال إطلاق مشاريع عملاقة رائدة على مستوى العالم. وفيما يتعلق بالتحول الأخضر، أصبحت المملكة العربية السعودية رائدة عالميًا في تشكيل مستقبل التنمية المستدامة من خلال المبادرات الخضراء".
وفي ختام أعمال الدورة الـ(12) للجنة المشتركة، أكد الجانبان المصلحة الإستراتيجية المشتركة لضمان السلام والاستقرارفي منطقة الخليج والشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، كما
اتُّفِق على عدد من الإجراءات لتعزيز التعاون في مجالات: الفضاء، والعلوم وتقنية الاتصالات، والثقافة والرياضة، والطاقة، والتمويل والاستثمار والتجارة، والنقل والخدمات اللوجستية، والصحة.

وأعرب الجانبان عن تقديرهما للدور الذي يقوم به المشاركون في تطوير وتوطيد التعاون بين البلدين، وضرورة وضع خطة عمل لتحقيق البنود محل النقاش، كما اتفقَا على عقد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة في روما في موعد يُتفَق عليه عبر القنوات الدبلوماسية.
وشهدت أعمال اللجنة والمنتدى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للفضاء ووكالة الفضاء الإيطالية بهدف تعزيز التعاون في ميدان الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية، كما شهدت الفعاليات توقيع مذكرة أخرى بين اتحاد الغرف السعودية والاتحاد العام للصناعات الإيطالية؛ لإنشاء مجلس الأعمال السعودي الإيطالي.