رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

متحف الحضارة المصرية يعقد محاضرة فن التصوير الفوتوغرافي.. اليوم

عقد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ورشة عمل ومحاضرة عن مبادئ التصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "فن التصوير الفوتوغرافي"، وذلك بمشاركة المصور الفنان شريف إسماعيل تناول فيها بالشرح أسرار التصوير الفوتوغرافي النظري بالكاميرات الاحترافية والموبايل.

وأشارت عزة رزق مسئولة القسم التعليمي بالمتحف إلى أن الورشة صممت خصيصا للمبتدئين في مجال التصوير الفوتوغرافي حيث تمكنهم الورشة من الإلمام بأساسيات التصوير الفوتوغرافي الرئيسية من خلال الشرح النظري والتطبيقات العملية المكثفة من خلال الورش التطبيقية التي سوف يعقدها القسم التعليمي بالمتحف خلال الأشهر القادمة مما يمكن المشتركين ان يصبحوا مصورين فوتوغرافيين محترفين وسوف يتم اختيار افضل الصور من النتاج الفني للمشاركين لإقامة معرض فنى للجمهور.

وصرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، بأن إدارة المتحف تعمل على إنجاح مثل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية وطالب المشاركين بتحديث وتطوير الأنشطة الشبابية وتعزيز مشاركة الشباب الهادفة إلى ترسيخ قيم المواطنة والانتماء .

وأوصى غنيم، بضرورة أن يستكمل الأحفاد مسيرة التميز والإبداع والابتكار بين الثقافة والفنون وعراقة الماضى .

وأضافت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل، بأن هذه الورش هى بمثابة تعزيز للأجندة الثقافية والترفيهية الثرية والمتنوعة، وتنشيط لحركة السياحة الداخلية وارتقاء بالوعى الاثرى والمعرفى لدى المواطنين .