رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مستشفى رأس سدر تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من أعمال صيانة مستشفى رأس سدر المركزي، وجرى بدء التشغيل التجريبي للمستشفى بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، وسيجري تشغيل باقي الأقسام فور تزويدها بالأجهزة المختلفة، وذلك استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، أن مساحة مستشفى رأس سدر تبلغ 40 ألف و 457 متر مربع، وتتضمن 4 غرف للعمليات، و9 عيادات خارجية بمختلف التخصصات. ويوجد بها 93 سرير بينهم 16سرير طوارئ، و 36 سرير داخلي، و11 سرير رعاية مركزة، و8 حضانات، و 2 سرير للغسيل الكلوي.

وأشار إلى أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحة الأولى ، حيث سجل بالمنظومة ما يتخطى 107 ألف مواطن بنسبة تتخطى الـ90%، وجرى بالفعل إجراء الفحص الطبي الشامل لنحو 70 ألف مواطن حتى الآن.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض المحافظة بعد اكتمالها داخل 8 مستشفيات، و23 مركزًا ووحدة طب أسرة ، بعد تزويدهم بكافة الخدمات العلاجية التي تعمل بأعلى تكنولوجيا الجيل الثاني والثالث التي تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد، لافتًا إلى أن تكلفة تطبيق المنظومة تتخطى الـ30 مليار جنيه، تبلغ تكلفة البنية التحتية 2,1 مليار جنيه، وتكلفة التجهيزات 580 مليون جنيه، و 600 مليون جنيه تكلفة التشغيل التجريبي للمنظومة.