محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

منح جائزة ميدالية ماك دويل للشاعرة سونيا سانشيز

أعلنت جائزة ميدالية ماك دويل، عن منح جائزتها للشاعر والناشطة من أجل السلام سونيا سانشيز، فى دورتها لعام 2022، التى لديها أكثر من 17 ديوان شعرى حول العالم، والتى من المقرر أن يتم تسليمها لها فى حفل سيقام يوم الأحد 10 يوليو 2022.


وقالت سونيا سانشيز، لوسائل الإعلام بعد إعلان فوزها بهذه الجائزة: "كانت الدموع في عيني عندما علمت بهذه الجائزة.. عندما أفكر في صديقتي العزيزة، العديد من الأشخاص الآخرين الذين حصلوا على هذه الجائزة، أشعر بالترحيب الشديد لكوني جزءًا من تلك المجموعة. إنه لشرف عظيم أن أكون الحائزة على جائزة هذا العام، وإنه لمن دواعي السرور أن يتواجد هذا المكان لإبقاء العالم على طريق إعادة الحضارة والسلام والإنسانية".

وقالت الجائزة عن حيثيات منح الميدالية للشاعرة سونيا سانشيز، إن أعمالها تستمر فى إظهار قدرة اللغة على إعطاء صوت لمجتمعات بأكملها - ملذاتهم وآلامهم اليومية - داخل تاريخنا المشترك والمضطرب.

وقال رئيس مجلس إدارة MacDowell: "إن سونيا سانشيز - شاعرة رائعة على مدى الحياة، ولديها مهارة في التعقيد والوضوح، تقر بمن نحن على هذه الأرض عبر العصور الأمريكية المليئة بالأمل، والمخيفة، والعجز عن التأملإنها شخصية دولية تساعدنا على فهم العالم، وعلى مدى عقودنا العديدة، نظرت إلى سونيا سانشيز باعتبارها الشاعرة التى أعادت تشكيل وعينا".

ومؤخرًا فازت الشاعرة سونيا سانشيز، بجائزة جاكسون للشعر، فى دورتها لعام 2022، وذلك لأن قصائدها تستحضر قدرا هائلا ورائدا فى قوة اللغة وخصائصها الثورية، وتنشد النضالات وأفراح المجتمعات بأكملها بينما تعيد تنشيط الأشكال التقليدية"، كما وصفتها الجائزة بقولها: "سونيا سانشيز هي كنز وطني".