رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم: دورة تدريبية مجمعة لرفع كفاءة وبناء القدرات الرقمية التخصصية للعاملين بالوحدات المحلية بإطسا

تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، والمهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي، بدأت اليوم الدورة التدريبية المجمعة لرفع كفاءة وبناء القدرات الرقمية التخصصية للعاملين بعدد من الوحدات المحلية بمركز اطسا، والتي تأتي استكمالاً لخطة محافظة الفيوم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تنفيذ برنامج تدريبي للعاملين بالقطاع الحكومي بالقرى التي تنفذ بها المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

شهد التدريب، الدكتور محمد ربيع، ممثلاً عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مدير ملف التطوير المؤسسي بمحافظة الفيوم، والدكتورة عبير عبد التواب، والأستاذ إسلام عادل، ممثلين عن شركة "نيكست أكاديمي" المسئولة عن التدريب، والأستاذ مصطفى زين العابدين، مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة.

تستهدف الدورة التدريبية التي تستمر على مدى يومين، 100 متدرب يمثلون عدد 5 وحدات محلية بمركز اطسا هي: قلمشاة، وقصر الباسل، وقلهانة، والغرق، وأبوصير دفنو، وسبق ذلك تدريب العاملين بوحدتي تطون وشدموه، وخلال الفترة القادمة يُستكمل البرنامج التدريبي بمركز اطسا بتنظيم دورة تدريبية مجمعة للعاملين بالوحدات المحلية بقرى أبو جندير، ومنية الحيط، وجردو، ومطول، والحجر.

وتشمل محاور التدريب: التعرف على التحول الرقمي وأهميته، ومهارات التواصل والعرض، ومهارات إدارة الوقت، ومفهوم الذكاء الاصطناعي، والتعامل مع أساسيات أمن البيانات والمعلومات وكيفية تداولها بشكل آمن على الانترنت، كما يشمل البرنامج التدريبي: استخدام الوسائل التقنية في عرض البيانات والمعلومات، وإضافة المزيد من الأدوات التفاعلية عن طريق استخدام العناصر والأشكال وإضافة videos.

من جهته، أكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على التوسع في تطبيق برامج وآليات التحول الرقمي، بالتزامن مع رفع كفاءة وتدريب مقدمي الخدمة من الموظفين، بهدف حصول المواطن على خدمة جيدة في أسرع وقت ممكن، مؤكداً أن الهدف الأسمى من البرامج التدريبية، هو بناء الإنسان وتنمية قدراته، وليس مجرد تطوير الخدمة فقط.

أضاف، أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بدأت مرحلتها الأولى بمركزي إطسا ويوسف الصديق، وتستهدف مرحلتها الثانية قرى مركزي الفيوم وطامية، وتستكمل المرحلة الثالثة بقرى مركزي سنورس وأبشواي.