رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير المالية: بلاش نظرة قاتمة وسوداوية.. هو إحنا اللي عملنا حرب روسيا وأوكرانيا؟

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مصر سددت كل القروض والالتزامات المالية عليها في توقيتاتها، معربًا عن أمله في أن يديم الله هذه النعمة على مصر، وأن تتمكن من إدارة الأزمة الحالية الناجمة عن حرب روسيا وأوكرانيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الحديث عن الوضع الاقتصادي لمصر، يتطلب النظر لما يحدث عالميًا، معقبًا: «اللي بيتكلم يبص على الدنيا حوالينا، وإننا قدرنا نحافظ على الدولة وعلى استقرارها وأمنها».

ونوه إلى أن سعر القمح تضاعف نحو 5 مرات، في الفترة ما بين شهر يناير إلى مايو لعام 2008، ولم تتمكن الدولة في هذا التوقيت من استيراد كميات القمح اللازمة، الأمر الذي أثر على توافر رغيف الخبز، وأدى لوقوف المواطنين في طوابير.

وتابع: «القوات المسلحة عملت أكشاك لحل الأزمة، والمواطن كان يقف من الفجر في طوابير وناس ماتت، لكن في عز الأزمة الآن ربنا كارمنا وأنعم علينا، وبنديرها والحمد لله، ولو مش قادر في الأزمة الطاحنة الحالية، هنشوف حاجات وحشة مش كويسة»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية تعاني معظم دول العالم منها، ولا يقتصر تأثيرها على مصر فقط، معقبًا: «بلاش نظرة قاتمة وسوداوية، نحن ندير في أوضاع عالمية صعبة، هو إحنا اللي عملنا حرب روسيا وأوكرانيا أو التضخم في الخارج؟»، وفقًا لوصفه.