رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قصواء الخلالي عن اعتذار ”المترو” لفنان روسي: ”يليق بمصر.. ونحن أكبر من التعدي على فن الآخرين”

أشادت الإعلامية قصواء الخلالي، باعتذار هيئة مترو الأنفاق، وشركة "آر. إيه. تي. بي" ديف للنقل كايرو عن استخدام تصميمات فنية من أعمال فنان روسي في المشروع الثقافي داخل محطة كلية البنات في الخط الأخضر الثالث، لافتةً إلى أن هذا الخطأالجسيم يرجع إلى شركة والي.

وأضافت الخلالي، خلال تقديم حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية سي بي سي: "هل مصر صغيرة إننا نعيد رسم لوحات فنان روسي على مترو الانفاق والمؤسسات والأماكن التي توثق هويتنا وأفكارنا؟! نحن أول ملكية فكرية في التاريخ".

وتابعت، ان ما حدث كان خطأ، تداركته هيئة المترو الأنفاق، مشددةً على أن مصر أكبر من التعدي على فن الآخرين، وأن مترو الأنفاق وكل من هو في خلفية رسمية تخص الدولة في هذا المشروع، سواء لوحات أو جداريات أو الإبداع الثقافي والفكري مسؤولية ببند قانوني ملزم تخص شركة والي فقط، وبالتالي، فإنه لا توجد مسؤولية تخص مترو الأنفاق والهيئة وكل الشركاء في هذا الملف.

وأكدت، ان الاعتذار في منتهى الاحترام والتقدير لقيمة الملكية الفكرية وقيمة مصر أولا، فهذا الاعتذار يليق بقيمة مصر، إذ أن الشركة ملزمة بالمسؤولية المتعلقة بكل ما يُطرح من فنيات على جداريات محطات مترو الأنفاق.