رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

السيسي: برنامج الدوم أعطى فرصة نشوف مهارات جميلة في شبابنا

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ببرنامج الدوم، وهو برنامج لاكتشاف المواهب،المذاع على إحدى القنوات الفضائية.


وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته منذ قليل على هامش افتتاحه عددا من مشروعات مصر الرقمية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: نحتاج كدولة ومجتمع الاقتناع أن المستقبل كله وفرص العمل الحقيقية متاحة من خلال دراسة قد تجدوا أن العلوم المقدمة فيها غريبة عليكم فالناس يقولوا هعلم عيالي إيه".

واضاف :" لا دا المستقبل الحقيقي أنا بشوف إننا بنكون أحيانًا مقصرين في الإعلان والتسويق عن الأحاديث المهمة للدولة، شوفت برنامج الدوم لما هذا البرنامج أعطى فرصة إننا نشوف مهارات جميلة في شبابنا واستطاع تجميعهم من كل إقليم في مصر وقدمهم والناس تشوفهم وبالتالي أتاح لهم الفرصة.. والكلام دا أتاح شكل من أشكال التسويق الفكري.. طب أنا النهاردة مقدرش أعمل برنامج زي دا؟.. والإعلام بتاعنا يجيب الشباب دول ويتكلم معاهم ويعرض مواهبهم".

برنامج الدوم تطلقه الشركة "المتحدة" للخدمات الإعلامية، ومن إنتاج شركة "ميديا هب سعدي - جوهر".

وشارك في عضوية لجنة تحكيم مرحلة ال ٦٠ ثانية بفئة التمثيل الفنانة الكبيرة يسرا ، المخرج مروان حامد و الفنان عمرو يوسف، وفي فئة الغناء يشارك كل من الفنان حميد الشاعري والشاعر امير طعيمة والملحن عمرو مصطفى ، اما في فئة البرامج تضم لجنة التحكيم مكونة من الاعلامية القديرة نجوى ابراهيم والإعلامية لميس الحديدي والإعلامية چاسمين طه.

وتتراوح اعمار المشتركين بين الذكور والإناث بين 16 و 28 سنة للغناء والتمثيل اما التقديم من ٢١ لـ 28 عاماً من جميع المحافظات المصرية حيث تم اجراء اختيارات لـ ١٥ الف مشترك.


وكانت الأولوية في الاختبارات للمشتركين المتقدمين عبر الموقع الرسمي وليس بأسبقية الحضور من خلال تنظيم كبير وضخم،كما يشترط على المتسابقين ان يستقروا في القاهرة.