محافظ المنوفية يترأس اللجنة العليا للقيادات لاختيار مدير عام التوجيه الفنى بمديرية التربية والتعليممحافظ مطروح يوجه التهنئة للأمهات المثالياتنائب محافظ المنيا يلتقي عدد من الطلاب قبيل زيارتهم للمشروعات القومية بقرية المعصرة بمركز ملويمتحدث الكهرباء: مصر تعتبر ثالث أكبر سوق للطاقة في الشرق الأوسطلاشعال حس المشاركة المجتمعية لدى مستهلكيها.. كادبوري تطلق «شيفت الليل»محافظ الشرقية : إزالة ٣٥ مزرعة سمكية مخالفة بناحية العباسة مركز أبو حمادمنظمة الأمم المتحدة تنظم احتفالية ضخمة غدامحافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء موقف سيارات عرب مطير بمركز الفتحمحافظ الفيوم يفتتح منشآت صناعية جديدة بمنطقة كوم أوشيم بتكلفة 320 مليون جنيهمحافظ بورسعيد يستقبل نائب وزير الاتصالات لمناقشة الخطوات التنفيذية بشأن تطبيق منظومة الكارت الموحد للمواطنتفاصيل شخصية ريم مصطفى في مسلسل ”سره الباتع”.. صوراللاعبة ديالا أحمد عادل تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز الإيقاعي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية يتابع الأوضاع بالمحافظات في أول أيام عيد الأضحى المبارك

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية

أجرى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، اليوم السبت عدداً من الاتصالات الهاتفية مع السادة المحافظين للاطمئنان علي الأوضاع بالمحافظات خلال أول أيام عيد الأضحي المبارك .

وخلال الاتصالات الهاتفية حرص وزير التنمية المحلية علي تقديم التهنئة للسادة المحافظين والعاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات بمناسبة حلول عيد الأضحى ، معرباً عن تمنياته بأن يعيد المولى عز وجل تلك المناسبة علي الشعب المصري والقيادة السياسية بالخير والبركات .

ووجه اللواء محمود شعراوي بتفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظات للعمل على مدار الساعة خلال أيام العيد لمواجهة أي أحداث طارئة والتواصل مباشرة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة كافة تطورات الوضع في المحافظات والتنسيق والتواصل مع غرفة عمليات مجلس الوزراء للتعامل مع الأحداث الطارئة أولًا بأول لسرعة إتخاذ الاجراءات اللازمة .

وقال وزير التنمية المحلية أنه تلقي تقريراً ظهر اليوم من غرفة العمليات بالوزارة أشار الي أن كافة محافظات الجمهورية قامت برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية والمرافق ومديريات الخدمات استعداداً للعيد ، وأوضح تقرير الغرفة إلي قيام عدد من السادة المحافظين بجولات ميدانية لمشاركة المواطنين والأسر فرحتهم بعيد الاضحي .

وأشار تقرير غرفة العمليات إلي قيام المحافظات بحملات تموينية علي الأسواق وتم ضبط بعد المخالفات ، كما نجحت المحافظات في إزالة عدد من حالات التعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف في الشرقية وسوهاج والقليوبية ودمياط .

وأكد وزير التنمية المحلية أنه تم التنبية بضرورة التواجد الميدانى للقيادات التنفيذية ومراعاة تواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة العيد بالمرافق الخدمية لسرعة الاستجابة لمشكلات وشكاوي المواطنين .

وجدد وزير التنمية المحلية التأكيد على الأجهزة التنفيذية بالمحافظات علي أهمية التعامل بكل حزم مع أي محاولات من المواطنين استغلال أجازة العيد في القيام بتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك وأراضي الدولة أو البناء المخالف وتفعيل وحدات التغيرات المكانية لرصد أي متغيرات غير قانونية والتعامل الفوري معها .

كما وجه وزير التنمية المحلية بالتنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وباقي الجهات الخدمية لتحقيق الانضباط في الشارع خلال أجازة العيد لعدم تعكير صفو المواطنين وفرحتهم بالعيد وتحقيق السيولة المرورية والتصدي لأي مخالفات أو اشغالات فالشارع .

وطالب اللواء محمود شعراوى السادة المحافظين بضرورة قيام القيادات المحلية بجولات ميدانية للرقابة على المتنزهات العامة ووسائل المواصالت للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كورونا ، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لمتابعة توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين و القيام بحملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم ، كما وجه " شعراوي " بأهمية تكثيف حملات النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ على صحة المواطنين والتأكيد علي إلتزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خاصة في الأماكن التي تشهد زحاماً خلال أيام العيد.

وناشد اللواء محمود شعراوى المواطنين بالاستمرار فى الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والحرص على ارتداء الكمامات الوقائية فى الأماكن العامة ، موضحاً أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى ( صوتك مسموع ) تتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام العيد على www.facebook.com/sotakmasmw وعلى الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783 وأيضاً على البريد الاليكترونى [email protected] وذلك للتيسير على المواطنين وضمان وصول أى شكوى لهم بسهولة ويسر .