رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«سعفان» يتابع صرف معاش أسرة مصري توفى في إيطاليا


توفى وكان يعمل بإيطاليا
أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو ببحث طلب ورثة أسرة المواطن المرحوم "خ.ع.ع" من محافظة الفيوم ومساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم لدى هيئة التأمينات الإيطالية (INPS)، حيث كان يعمل في إيطاليا قبل وفاته.
وأوضح هيثم سعد المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، أن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو ، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس" ، أفادت أن العامل المتوفى كان خاضعاً لمظلة التأمينات الإيطالية ومنتظم فى سداد الأقساط التأمينية ، وأن الأسرة تستحق معاشا كاملا .
وقال الملحق العمالي أن مكتب التمثيل العمالى بميلانو قام بالتواصل مع أسرة المتوفى لارشادهم إلى المستندات اللازمة للحصول على هذه المستحقات، وفور تسلم المكتب لهذه المستندات قام ببحثها وتسليمها إلى الهيئة .
وقد نجح مكتب التمثيل العمالي بالتواصل المستمر والفعال مع الهيئة لتسوية المستحقات التأمينية للورثة، حيث تقرر صرف معاش شهري لهم اعتباراً من شهر يوليو الجاري، فضلاً عن قيمة المعاشات المستحقة لهم منذ وفاة المورث حتى تاريخ الصرف بما يعادل نحو 70 ألف جنيه، والتي تم تحويلها على حسابهم البنكي بجمهورية مصر العربية.
وأشار الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي ، إلي أنه تم إخطار الورثة بذلك لمتابعة حسابهم البنكي واستلام مستحقاتهم.
تقدمت أسرة المرحوم بخالص الشكر لوزير القوي العاملة محمد سعفان، والسفيرة منال عبد الدايم قنصل عام مصر بميلانو على الجهود المبذولة في هذا الشأن.