إسكان النواب: وقف قضايا أصحاب مخالفات البناء بعد دفع رسوم الفحص وجدية التصالح محمد شمروخ رئيساً تنفيذياً للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مسؤولون لبنانيون يشيرون إلى تورط الموساد الإسرائيلي في قتل محمد سرور المعاقب أمريكيا حماس تطالب بمحاسبة فورية لإسرائيل بعد اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع الشفاء الطبي التابعي: عبدالمنعم يلعب بغرور مع الأهلي.. وكان يجب طرده في القمة جوتيريش يدعو إلى إصلاح شامل للهيكل المالي العالمي حسين لبيب يعلق على قرارات إبراهيم نور الدين في مباراة القمة رضا البلتاجي: كريم نيدفيد استحق بطاقة حمراء في مباراة القمة وزير الخارجية يستقبل كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة الزراعة تبدأ في تلقي طلبات المشاركة في النسخة ٩١ لمعرض زهور الربيع رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: 24 ألف زيارة رقابة لمنظومة التأمين الصحي الشامل نائب: التأمين الصحي الشامل يقدم خدماته لأكثر من 100 مليون مواطن.. وزيادة الاستثمارات الحل لنجاح تطبيقه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

جمارك الغردقة تحبط محاولة تهريب قطع غيار ومستلزمات كمبيوتر

جمارك
جمارك

تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، برئاسة جابر موسى، من ضبط محاولة تهريب عددا من قطع غيار ومستلزمات الكمبيوتر بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته والتصدير والاستيراد رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وذكر بيان صادر عن مصلحة الجمارك، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من إسطنبول على رحلة طائرة الخطوط الجوية التركية، اشتبه مينا نادي، مأمور اللجنة الجمركية بصالة الوصول في راكبة مصرية الجنسية قادمة من تركيا نظرا لكثرة التردد بواقع كل 10 أيام سفر ووصول.

وتابع البيان، أنه تم تمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة كريم فتحي، مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه.

وأكدت الجمارك المصرية، أنه بالعرض على جابر موسى، مدير الجمرك، كلف محمود عبدالباسط، ومحمود صبري مأموري الجمرك تحت إشراف مهند سامي، مدير الحركة بحضور هاني عبدالحافظ، رئيس قسم الأمن الجمركي لتفتيش أمتعة الراكبة فتبين وجود 176 عبوة قطع غيار ومستلزمات كمبيوتر بين طيات الملابس داخل حقائبها.

من جانبه قرر عبدالعال نعمان، مدير عام جمارك الغردقة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 13 لسنه 2022 بعد العرض على الدكتور قدري هابيل، رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

ياتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافه محاولات التهرب الجمركي.