رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

تعرف على نتائج قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوى 2022

 كأس الاتحاد الآسيوى
كأس الاتحاد الآسيوى

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس، في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ، قرعة الأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022.

وستشهد نسخة هذا العام تتويج بطل جديد، مع بقاء 12 نادياً لم يسبق لأي منها الفوز باللقب من قبل.

ويشهد الدور قبل النهائي في منطقة غرب آسيا، لقاء العربي الكويتي مع ضيفه السيب العماني 5 سبتمبر، ويتقابل في المباراة الثانية باليوم التالي الرفاع الشرقي البحريني مع مواطنه الرفاع.

بينما يقام نهائي منطقة غرب آسيا يوم 4 أكتوبر، على أرض الفريق الفائز من مباراة العربي والسيب.

في المقابل يشهد قبل نهائي المناطق لقاء ايسترن لونج ليونز من هونج كونج مع الفريق الفائز من نهائي منطقة وسط آسيا، في حين يتقابل موهون باجان الهندي مع بطل منطقة آسيان، وتقام المباراتين يومي 6 و7 سبتمبر القادم،

و يشهد قبل نهائي منطقة آسيان لقاء ماكاسار الإندونيسي مع قدح دار الأمان الماليزي يوم 9 أغسطس، وفيتل الفيتنامي مع كوالالمبور الماليزي يوم 10 أغسطس، على أن يقام نهائي آسيان يوم 24 من ذات الشهر على أرض الفائز من مباراة فيتل وكوالالمبور.

ويستضيف خوجاند الطاجيكي نهائي منطقة وسط آسيا، حيث يتقابل مع سوجديانا الأوزبكي يوم 17 أغسطس.

وتأهل ايسترن لونج ليونز وموهون باجان مباشرة إلى قبل نهائي المناطق، بعد أن توجا بطلين لمنطقتي شرق وجنوب آسيا على التوالي.

ويقام نهائي كأس الاتحاد الآسيوي يوم 22 أكتوبر على أرض الفريق الفائز في نهائي المناطق.

ويستضيف الفائز من لقاء العربي والسيب والعماني في نصف كأس الاتحاد الآسيوي نهائي الغرب المقرر في 4 أكتوبر المقبل وفق القرعة التي أجراها الاتحاد الآسيوي، ونهائي البطولة في 22 أكتوبر بين الفائز بنهائي الغرب ونهائي باقي المناطق على أرض الأخير .

على أن يقام نهائي المناطق يوم 5 أكتوبر.