رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية يؤدي شعائر صلاة الجمعة بمسجد الحسين بمناسبة العيد القومي لمحافظة القاهرة

أدي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم صلاة الجمعة بمسجد الحسين بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة وقيادات المحافظة وذلك في إطار احتفالات محافظة القاهرة بعيدها القومى.

كما شارك أيضًا في صلاة الجمعة كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. محمد عبد العاطى وزير الرى ، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال ، والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ، والمستشار علاء فؤاد وزير المجالس النيابية ، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، ود. شوقى علام مفتى الجمهورية ، ود. نظير عياد نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر .

ومن جانبه هنأ اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، محافظ القاهرة وكافة العاملين بها بمناسبة العيد القومي ، معرباً عن تمنياته بدوام التوفيق والسداد لخدمة مواطني العاصمة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء ، كما أشاد وزير التنمية المحلية بالطفرة التي شهدتها محافظة القاهرة خلال الثماني سنوات الماضية من عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المجالات الخدمية لمواطني العاصمة، وإقامة العديد من المشروعات القومية في مختلف القطاعات التي تهم المواطن والمترددين عليها من المحافظات الآخري.

جدير بالذكر أن القاهرة تحتفل بعيدها القومى فى 6 يوليو من كل عام والذى يوافق ذكرى إنشائها على يد القائد جوهر الصقلي بأمر من الخليفة الفاطمي المعز لدين الله عام 969م .

وتعد القاهرة من أجمل وأقدم مدن العالم حيث يعود تاريخها إلى فجر الحضارة البشرية وتعتبر من أقدم وأعرق المدن الشاهدة على حضارات عديدة مرت بها والمقصد العالمي للسياحة والثقافة والفنون ومركز إلتقاء للأعمال والتجارة والعلوم، وتسمى بمدينة الألف مئذنة لكثرة مساجدها ، كما تضم القاهرة آثارًا فرعونية ورومانية وبيزنطية وقبطية وإسلامية جعلتها مدينة ساحرة تجذب السائحين لزيارتها وأختيرت واحدة من أهم 10 مقاصد سياحية فى العالم ، كما تم إختيارها عاصمة للثقافة فى دول العالم الإسلامى هذا العام .