رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الجيزة يستوقف سيارات السرفيس والنقل الجماعي بشارع أحمد عرابي للتأكد من المواطنين عن الأجرة المحصلة

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي استمرار تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس والنقل الجماعي وذلك لليوم الثالث على التوالي، للتأكد من الإلتزام بالتعريفات المحددة لخطوط السير والتصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين .
تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته الميدانية بعدداً من القطاعات بمركز كرداسة وحي شمال الجيزة حيث استوقف المحافظ سيارات السرفيس والنقل الجماعي بمنطقة ناهيا وشارع أحمد عرابي للتعرف من المواطنين عن الأجرة المحصلة منهم .
وقد أكد المحافظ أنه لن يسمح بأي زيادة في الأجرة المقررة، موجهاً الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وفي مقدمتها سحب الترخيص، وتحرير الغرامات المالية المقررة.
كما تفقد المحافظ موقف سرفيس العامل الأول بإمبابة بحي شمال الجيزة حيث تأكد من وضع التعريفة الجديدة داخل المواقف، موجهاً بوضع ملصق على جميع سيارات الأجرة محدد به التعريفة الجديدة وخط السير مع تكليف رؤساء الوحدات المحلية وجهاز السرفيس بالمتابعه اليومية لالتزام سيارات السرفيس بالتعريفات مع تواجد نوبتجيات مسائية لتواصل العمل علي مدار اليوم .
وخلال لقاءه بالمواطنين داخل الموقف أكد محافظ الجيزة ان للمواطن دورا هاما في الإبلاغ عن أية تلاعب في الأجرة أو أسعار الوقود مع التأكيد علي تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أي تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية علي مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg و الارقام 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453 بالإضافة إلى لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها .
رافق المحافظ خلال الجولة السادة محمد نور السكرتير المساعد وتيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس و خالدعصر رئيس مركز كرداسة واشرف بكر رئيس حي شمال