رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني: مصر استعادت ريادتها من جديد نتيجة جهود السيسي في ملف السياسة الخارجية


أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أهمية جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ملف السياسة الخارجية، والتى كان نتيجتها استعادة الدور الريادى والمحورى لمصر بالمنطقة والعالم.


وقال زين الدين في تصريح له اليوم: تلك النتائج تظهر جليا خلال زيارة الرئيس السيسي اليوم لألمانيا ومن قبلها خلال مشاركته في قمة جدة للأمن والتنمية، بحضور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقادة مجلس التعاون الخليجي، وملك الأردن ورئيس وزراء العراق.

وأشار إلى أن أهمية هذا الدور ونجاح مصر فيه يظهر بوضوح من الاهتمام الكبير بمصر والإشادة الدولية لما تقوم به نهضة كبيرة، لاسيما فيما يتعلق بالمشروعات القومية، والتنمية الشاملة في شتى القطاعات.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى إشادة الرئيس الألماني بالمشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في مصر، وتأكيده حرص ألمانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها فى كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، وكذلك إشادة الرئيس الأمريكي جو بايدن من قبله، وإعلانه عن ترتيب لقاء مع الرئيس السيسي، قائلا: كلها دلائل تؤكد استعادة مصر قوتها وريادتها في ظل قيادة الرئيس السيسي.

وأوضح النائب محمد زين الدين، أن مصر دائما لها مواقف ثابتة من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وقضايا الإرهاب والتغيرات المناخية.

وأكد النائب أن مصر تقدم حلول ورؤية واضحة لتلك القضايا والتحديات العالمية، وهو ما يحدث خلال أة فعاليات ومشاركة دولية لمصر، مستشهدا بكلمة الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية وكذلك كلمته خلال لقاء الرئيس الألماني.

موضوعات متعلقة