رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

٢١ يوليو.. احتفالية اللمة الحلوة ٤ لعرض المواهب الشابة في بيت السناري


تنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "اللمة الحلوة 4" لعرض مجموعة من المواهب الشابة، بحضور بعض الفنانين، وذلك يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السناري الاثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن الحفل فقرات متنوعة تجمع بين الغناء والشعر والعزف والإلقاء والحكي، حيث سيتم تقديم مجموعة من الأشعار التي تحكي وتجسد التجارب الحياتية المختلفة باستخدام الإلقاء الذي يعبر عن الحالات الشعورية والمواقف التي يمر بها الإنسان، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني التراثية والمقطوعات الموسيقية.

يأتي هذا الحفل في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف بالشعر الغنائي، والموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب.

يذكر أن فريق "اللمة الحلوة" هو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة، ويعمل الفريق على تقديم الفنون المختلفة واكتشاف المواهب الشابة، وكذلك بناء جسر من التواصل بين الشباب والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية المعروفة.