رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الخلالي: الرئيس السيسي وضع خريطة للدبلوماسية المصرية خارجيا

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الكيانات والدول والاقتصاديات العربية قد تغيرت وباتت موجودة على الساحة العالمية بشكل أكثر فعالية مما كانت عليه من قبل، لذا فلمن يراقب المشهد المصري فمنذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سدة الحكم وحتى الآن فقد شهدت تلك الفترة وضع خريطة دبلوماسية مصرية جديدة للتعامل مع كافة الدول وبشكل مختلف.

وأضافت "الخلالي" خلال تقديمها لبرنامجها "في المساء مع قصواء"، والمذاع على فضائية "سي بي سي" أن تواجد مصر وبقوه على الساحة العالمية يعكس مدى الثقل العالمي والوضع الدولي لها، بخلاف ثقلها في ميزان دول العالم، "ده بيخلينا نقدر نتخذ قرارات مختلفة، ويكون عندنا استثمارات متنوعه، وقدرة على وضع المصلحة المصرية كأولوية".

وأوضحت أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي للقمة العربية الأمريكية والتي جرى إقامتها في المملكة العربية السعودية شهدت فرض المصالح المصرية على خريطة العالم بشكل مختلف.

وتابعت: "قمة جدة شهدت تفاعل كبير ومشاركة وثقل مصري كبير، حتى البسطاء اللي نظروا على المشهد تيقنوا أن فيه خريطة مصرية عربية جديدة تفرض في المشهد الأقليمي، وتلك الخريطة العربية أصبحت انطلاقه لصورة وثقل أفضل".