رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

القائم بأعمال وزير الصحة يوافق على طلب النائب أحمد أبو زيد بإنشاء مستشفى جديدة بالسادات

صرح النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان أن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة استجاب لطلبه خلال زيارته لمستشفى السادات المركزي بمحافظة المنوفية ووافق على إنشاء مستشفى جديدة على مساحة 54 ألف متر ملاصقة للجامعة الجديدة لمواكبة الزيادة السكانية في مدينة السادات بالمنوفية.

كما وجه سيادته بتطوير ورفع كفاءة مستشفى السادات العام بأحدث التجهيزات الطبية وغير الطبية، بما يضمن تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين والحفاظ على نظافة المستشفى وتوفير حماية أفضل للمرضى المترددين عليها، وكذلك العاملين بها.


وأعلن النائب أحمد أبو زيد أنه على هامش الزيارة ناقش مع الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة مشكلة مستشفى السادات العام بكل وضوح وشفافية وكل ما تتطلبه هذه المستشفى لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالى المدينة ، وكذلك مناقشة ملف التعليم الجامعى.

وطالب " أبو زيد " بأهمية إنشاء كلية طب ومستشفي جامعى وكذلك إنشاء كلية هندسة وذلك لخدمة المنطقة الصناعية حيث أن مدينة السادات تضم على منطقة صناعية كبيرة في حاجة إلى الكليات العملية لخدمة الصناعة المصرية.


وأوضح النائب أحمد أبو زيد للقائم بأعمال وزارة الصحة خلال الزيارة أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة بشأن مستشفى السادات العام وطالب مراراً وتكراراً من أجل المصلحة العامة وساهم كثيراً و لايزال يساهم في النهوض بها كمؤسسة تخدم الآلاف من المواطنين ، مؤكداً استعداده التام للمساندة والإصلاح ، ومشيراً إلى أن هناك مشكلات عديدة واجهت «مستشفي السادت العام» وكان على رأسها نقص «التمويل» اللازم لها، والذى أعاق توفير المُستلزمات الطبية التى يحتاجها المريض، وتسبب فى حدوث نقص حاد في الأجهزة العلاجية .
وأشاد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب بزيارة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة لمحافظة المنوفية ، والتي كان لها مردود إيجابى قوى لدى المواطنين لتفقد الوضع على الطبيعة والاستماع إلى مطالب النائب أحمد أبو زيد بشأن توفير الخدمة الصحية للمواطنين في ضوء توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بشأن توفير الحياة الكريمة وتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين .

موضوعات متعلقة