رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر محافظ أسيوط يستقبل فريق الشبان المسلمين لكرة السلة آنسات تحت 16 سنة قيادي في حماس: مسودة الهدنة هدفها حفظ ماء الوجه لإسرائيل محافظ بورسعيد يستقبل «وفد استثماري إماراتي» لبحث سبل التعاون في عدة مجالات محافظة المنيا الأولى في تمويل المشروعات من قروض صندوق التنمية المحلية محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بكورنيش المحلة بعد حادث فتاة الشروق.. اتصالات النواب تطالب بسيستم مراقبة بكاميرات ثابتة طوال رحلات شركات نقل الركاب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

24 يوليو.. معرض ملتقى عالم الفن المطلق في بيت السناري

بيت السناري
بيت السناري

تنظم مكتبة الاسكندرية معرضًا فنيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان "ملتقى عالم الفن المطلق"، بحضور نخبة من الفنانين والشخصيات العامة بالمجتمع، وذلك يوم الأحد الموافق 24 من الشهر الجاري، في تمام السادسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يفتتح المعرض أساتذة من كليات الفنون ومجموعة من فناني وفنانات الفن التشكيلي، ويشارك في المعرض مجموعة متميزة من طلاب تربية فنية وفنون جميلة.

يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية واللوحات التي تعكس روائع الفن التشكيلي الأساسية من رسم وتصوير وغيرها، بهدف عرض للواقعية والانطباعية والتعبيرية، والتأكيد على قدرة الفن التشكيلي في نقل الأفكار من أرض الواقع وتجسيدها والتعبير عنها بشكل مميز، وكذلك صياغة الافكار الابداعية التي تمهد الطريق نحو تحقيق الفردية والتمييز والاصالة في الأعمال الفنية.

يأتي المعرض في ضوء الاهتمام بالفنون التشكيلية كأحد الفنون الجميلة التي تتميّز بقدرتها على تربية الذوق ورهافة الحس، حيث يعتبر الفن التشكيلي أو الفن البصري قادرًا على تحفيز الشخص من خلال تجربة بصريّة مميزة وجذابة.