رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهزم الأهلي ويتوج بكأس مصر

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي في نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، أحمد فتوح ومحمود حمدي "الونش" وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي في خط الدفاع، وحمد عبد الغني وإمام عاشور وسيد عبد الله "نيمار" وأشرف بن شرقي وأحمد سيد "زيزو" في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.


جاءت بداية المباراة سريعة بين الفريقين، وسعى الزمالك إلى امتلاك منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 4 حصل إمام عاشور على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 6 أحرز أحمد سيد "زيزو" الهدف الأول بعد تمريرة ساحرة من سيف الدين الجزيري، وفي الدقيقة 9 أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه أحمد فتوح.

وفي الدقيقة 16 تصدى محمد الشناوي لهدف مؤكد من رأسية محمود حمدي "الونش"، وفي الدقيقة 17 انطلق أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن وأرسل عرضية شتتها دفاع الأهلي.

واصل الزمالك سيطرته على منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 20 حصل سيف الدين الجزيري على ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها "زيزو" أعلى عارضة محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 27 توغل أشرف بن شرقي من الجانب الأيمن ومر من أكثر من لاعب وأرسل عرضية تتعامل معها دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 30 أطلق أمام عاشور تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء محرزا الهدف الثاني للزمالك، وفي الدقيقة 36 سدد إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء الجزاء مرت الكورة خارج الملعب.

وأطلق أحمد سيد زيزو تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي، وكثف الزمالك ضغطه على الأهلي من أجل إحراز الهدف الثالث.

واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت بدل من ضائع لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل الزمالك سيطرته على مجريات وسط الملعب، وفي الدقيقة 47 أهدر سيف الدين الجزيري فرصة الهدف الثالث، وفي الدقيقة 50 سدد أحمد سيد زيزو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 55 أحرز الأهلي الهدف الاول عن طريق حسام حسن ، وفي الدقيقة 56 سدد إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار عارضة محمد الشناوي.

وأجرى الزمالك التبديل الأول بنزول يوسف إبراهيم أوباما بدلا من سيف الدين الجزيري، وفي الدقيقة 63 سقط محمد عواد بعد تدخل من لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 66 أجرى الزمالك التبديل الثاني بنزول محمد أشرف روقا بدلا سيد عبد الله نيمار، وفي الدقيقة 71 سقط أحمد فتوح واوقف الحكم اللقاء لعلاج اللاعب.

وفي الدقيقة 72 أجرى الزمالك التبديل الثالث بنزول حازم إمام بدلا من أحمد فتوح، وفي الدقيقة 79 تصدت العارضة لتسديدة أشرف بن شرقي.

وفي الدقيقة 83 أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه يوسف إبراهيم أوباما، وبعدها اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه "زيزو".

واحتسب الحكم 7 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف والتتويج بكأس مصر.