»شكري» يتوجه إلى الرياض للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي وعقد اجتماعات وزارية حول تطورات القضية الفلسطينية طلب إحاطة للنائبة فاطمة سليم بشأن عدم التزام بعض المدارس الخاصة بقرار الحد الأدنى للأجور الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

لافروف: نأمل حل الأمم المتحدة مسألة العقوبات لتسهيل تصدير الحبوب الروسية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، إن موسكو تأمل في أن يتمكن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من حل قضية العقوبات التي تعرقل تصدير الحبوب الروسية.

وأوضح لافروف، أن موسكو لا تطالب برفع العقوبات لكن فيما يتعلق بمسألة الغذاء يجب على الغرب القضاء على المشاكل التي أوجدها.

وأشار لافروف، إلى أن الدول الغربية تمنع دخول السفن الروسية للموانئ الأجنبية وهذا يلعب دورا في وجود الأزمة الغذائية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الممرات في البحر الأسود ستضمن نقل الحبوب، ولكن على كييف إزالة الألغام من الموانئ.

موضوعات متعلقة