محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تعرف على آخر مستجدات مسابقة 30 ألف معلم

كشف طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الإجراءات المقرر اتخاذها بعد إغلاق باب التقديم الإلكتروني لمسابقة 30 ألف معلم، على بوابة الوظائف الحكومية يوم 24 يوليو 2022، كالأتي:

  • سيتم مراجعة طلبات المتقدمين داخل الجهاز المركزي للتنظيم والادارة.
  • سيتم إرسال خطابات لمن تم قبولهم مبدئيا ممن استكملوا أوراق تقديمهم إلكترونيا والمنطبق عليهم الشروط.
  • سيتم عقد امتحان إلكتروني بالكامل للمتقدمين في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.
  • الناجحين في الامتحان سيتم إرسالهم لوزارة التربية والتعليم لعمل كشف نفسي وصحي بالتعاون مع القوات المسلحة.
  • ثم يتم تدريب الفائزين على نظام التعليم الجديد لتجهيزه للعمل قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي هذا الصدد، قام الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، بإعداد بنوك أسئلة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم المكونة من ١١ ألف سؤال لاختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم.

وسيكون مدة الاختبار ساعتين ونصف، وسيكون إلكترونياً بالكامل وتصحيحه إلكتروني بالكامل لتحقيق الشفافية، ويتمثل واضعو بنوك أسئلة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 في خبراء وأساتذة من كليات التربية بالجامعات المصرية.

ملامح اختبارات القبول في مسابقة 30 ألف معلم في 2022:

ستكون عبارة عن اختبارات أو تقييمات تحريرية إلكترونية حضورية في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتشمل 5 مكونات:

  • السمات شخصية والكفايات سلوكية.
  • الكفايات التكنولوجية والمعرفية والثقافة العامة.
  • الكفايات التخصصية (تخصصه الأكاديمي).
  • الكفايات التربوية.
  • الكفايات اللغوية (عربية وإنجليزية).

جدير بالذكر أن جميع اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 سوف تعقد لكل المتقدمين من كل محافظات مصر، في مركز اختبارات القدرات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في جلسة اختبارية واحدة تشمل الخمس مكونات السابق ذكرها.

موعد تسليم الفائزون في مسابقة 30 ألف معلم 2022 عملهم رسميا ومتى سيتم تثبيتهم

وفقا للبيانات الرسمية المعلنة بشأن مسابقة 30 ألف معلم المخطط أن يتسلموا العمل مع بدء العام الدراسي الجديد 2022 / 2023.

فبعد إغلاق باب التقديم في مسابقة 30 ألف معلم 2022 يوم 24 يوليو، سيتم عقد الاختبارات مباشرة، ثم يتم عقد الكشف الصحي والنفسي على المتقدمين لمدة أسبوعين ثم يتم عقد التدريب اللازم قبل العام الدراسي.

ومن المقرر أن يتسلم الفائز في مسابقة 30 ألف معلم 2022 عمله كمعلم مساعد بالعقد لمدة سنتين، ثم بعد ذلك يجتاز برنامج الصلاحية ليصبح معلم معين في التربية والتعليم.

والهدف من هذه المسابقة هو سد عجز معلمي رياض الاطفال بنسبة 100%، فمسابقة 30 ألف معلم تبحث عن 15187 معلم لرياض الأطفال لسد العجز في رياض الاطفال بنسبة 100%، بالإضافة إلى سد عجز معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية بنسبة 30%، فالمسابقة تبحث عن 14813 معلم فصل للصفوف الثلاثة الأولى.