الزمان
العاهل الأردني: التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة‬ هو خطوة أولى لمنع التصعيد حزب الله اللبناني يعلن تدمير دبابة ميريكافا إسرائيلية في مرتفع أبو دجاج جوميز: الأداء تحسن أمام الشرطة.. وأثق في لاعبي الزمالك قبل السوبر الأفريقي وزير الخارجية يجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي لدى لبنان وزير الخارجية والهجرة يعقد اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي لليبيا ريتشارد نورلاند زاهي حواس يكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير.. فيديو رئيس مكتب المرشد الأعلى الإيراني: الرد على اغتيال إسرائيل لهنية قريب الخارجية تؤكد ارتباط أمن البحر الأحمر بالاستقرار في القرن الأفريقي محافظ مطروح ينيب السكرتير العام المساعد لحضور فعاليات ختام الأسبوع الثقافي للطفل أمريكا ترسل حاملة طائرات وفرقاطات عسكرية إلى مياه الشرق الأوسط الشهابي يشيد بموقف الحكومة المصرية من حرب الإبادة الإسرائيلية الأرصاد: رياح على مختلف الأنحاء الشمالية يصاحبها انخفاض نسبي في درجات الحرارة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«ثقافة بني سويف» تواجه التطرف وتبرز دور القوي الناعمة بالمجتمع في ندوة

دور القوي العاملة بثقافة بني سويف
دور القوي العاملة بثقافة بني سويف

برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم د القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، حيث عقدت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان دور القوى الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والعنف القاها أحمد حميدة والذي أكد أن القوة الناعمة هي قوة التأثير من غير عنف فالدولة المصرية هي قلب العروبة النابض ورائدة نشرة الثقافة والفكر المستنير ومنذ نشأة الدولة الحديثة كانت مصر تستخدم سياسة القوة الناعمة من خلال الجامعات والإعلام والإنتاج الفني، فكانت مصر من الدول القليلة التي لديها استيعاب ثقافى، فأقدم سينما كانت فى مصر وأول أوبرا كانت بمصر كما تذخر بالعديد من النماذج والرموز الأدبية والفنية والسياسية والثقافية استطاعت التأثير في كافة أنحاء العالم.

كما نفذ بيت ثقافة أهناسيا المدينة ورشة فنية تشكيل بالفوم إشراف كماله علي أمين، بجانب مناقشة كتاب حكاية توشكى تأليف أحمد صبيح، وأعدت مكتبة النادي الرياضي مسابقة في المعلومات العامة.

بينما قدمت مكتبة سمسطا ورشة حكي لقصة الغراب والحمامة تأليف أحمد قرني.
كذلك أقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ورشة فنية عن ثورة 23 يوليو، وعقدت مكتبة أبو صير الملق ورشة حكى عن قصة قارئ الصور تأليف عبد التواب يوسف،

ونفذ بيت ثقافة اهناسيا الخضراء ورشة رسم عن عيد الأضحى المبارك.

ومن جانب آخر عقد قصر ثقافة ببا محاضره بعنوان المشكله السكانيه وطرق حلها حاضرها د. حنان الشريف، ونجلاء الصاوي من المجلس القومي للمرأة ببني سويف وتناولا آثار الزواج المبكر في زيادة المشكلة السكانية وأشارا إلى الاكتفاء بعدد طفل واحد أو اثنين فقط حتى يتسني الاهتمام بالأطفال وتعليمهم والمحافظة على صحتهم، هذا بجانب محاضرة عن أهمية المياه ، وأمسية شعرية عن ثورة 23 يوليو.

نظم قصر ثقافة بني سويف احتفالية عن ثورة 23 يوليو

تضمنت محاضرة عن أهم إنجازات الثورة للشاعر نبيل سيد علي وفقرة إنشاد قدمها محمد عادل وطني، وشمس قدمت مصر بلدي، وسلمي مصر التي في خاطري، مع استكمال ورشه الخط العربي، كما ناقش كتاب ثوره 23 يوليو تأليف أحمد حمروش، بجانب محاضره بعنوان اعدادات الرأس والتنزيل والترقيم والتدفق الاملائي بنادي تكنولوجيا المعلومات ثم عرض مسرح عرائس قفازات للأطفال، وعقد اللقاء الخاص بنادي الأدب بمشاركة مجموعة من الشعراء، واللقاء الخاص لنادي أدب الطفل.
كما قدم بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية عن ثورة يوليو ألقاها د. محمود عبد الحميد أكد خلالها أن ثورة 23 يوليو 1952 ‏ستظل واحدة من أهم الثورات فى التاريخ الحديث بما خلفته من آثار سياسية واقتصادية واجتماعية غيرت وجه الحياة فى مصر ، وفى الوطن العربي كله ، وعلى امتداد العالم الثالث خاضت مصر في تلك الفترة معارك ضد الاحتلال ، والإقطاع والرأسمالية والنظام الملكي، بالإضافة إلى ورشة رسم عن عيد الأضحى إشراف رمضان حبيب.

فيما نظم بيت ثقافة ابوصير الملق محاضرة حول تأهيل ودمج ذوي القدرات الخاصة حاضرتها شيماء سيد عويس والتي تحدثت عن التأهيل وهو محاولة تطوير ذوي الاحتياجات الخاصة بدنيا ونفسياً وعقليا قدر المستطاع ليتمكنوا من التأثير في المجتمع من حولهم والوصول بهم إلى أفضل ما يمكن التوصل إليه من النواحي الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية والمهنية.

click here click here click here nawy nawy nawy