رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السفير الألمانى يزور مصانع ”ليونى” بمدينة بدر ويؤكد على دعم الاستثمار

تفقد فرانك هارتمان السفير الألمانى بالقاهرة مصانع شركة ليونى الألمانية لضفائر السيارات بمدينة بدر بالقاهرة الجديدة بصحبة عدد من مسئولى الشركة .

استمع السفير الألمانى خلال الزيارة إلى عرض تقديمي من الدكتور أنيس كمون رئيس مجلس إدارة ليونى مصر عن نشأة المصانع واستثمارات الشركة في السوق المصري، وكذا شرح حول أحدث خطوط الإنتاج لضفائر السيارات.

كما قام فرانك هارتمان بجولة تفقدية على نحو موسع -بصحبة الدكتور أنيس كمون رئيس مجلس إدارة ليونى مصر والمهندس أحمد أنور مدير مصانع بدر- سائر مراحل التصنيع بالمصنع، للتعرف على أحدث خطوط الإنتاج بالمصنع، وما تم تنفيذه من استثمارات لبناء خطوط جديدة، وكذا الاطمئنان على تطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

وأوضح المهندس هشام الصباغ مدير التواصل المؤسسي والعلاقات الحكومية بالشركة أن زيارة السفير الألمانى تأتى في إطار دعم الحكومة الألمانية للاستثمار في مصر وذلك لأهمية شركة ليونى باعتبارها أحدى الشركات الفاعلة في تصنيع ضفائر الكهرباء السيارات في مصر والعالم ، حيث تتواجد في السوق المصرى منذ قرابة 25 عاما، وتناول اللقاء سبل تطوير تواجد ليونى في مصر وتحسين المنافسة بينها وبين فروع الشركة في كل دول العالم.

وعبر السفير الألمانى عن سعادته بمراحل الإنتاج داخل المصانع بداية من استلام المادة الخام إلى التصنيع الألى واليدوى لضفائر السيارات.

كما تطرق اللقاء إلى العلاقات المصرية الألمانية وأهمية وجود "ليونى" في السوق المصري نظرا لتطابق إنتاجها مع سياسة الدولة المصرية في تطوير إنتاج في قطاع السيارات والسيارات الكهربائية أيضا حيث تعد ليونى من الشركات التى تعتنى بهذا القطاع المتطور ومن كبرى الشركات العالمية العاملة في منتجات و حلول و خدمات إدارة الطاقة والبيانات في قطاع السيارات.

كما شمل اللقاء الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة لمراجعة الوضعية الحالية في ظل الأزمة العالمية في العالم ومشاكل توافر المادة الخام ومناقشة آليات تحسين الاستثمار في مصر
وأكد السفير أن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على دعم وتحفيز استثمارات القطاع الخاص في مصر، مشيداً بالإمكانات المتطورة التي يتميز بها المصنع والدور الفاعل الذي يقوم به المصنع في توفير مدخلات الطاقة لافتًا إلى أن السوق المصرية تظل واعدة بالعديد من الفرص، محفزًا الشركات لزيادة استثماراتها.

توجه أنيس كمون بالشكر للحكومة المصرية على دعهما للشركات الأجنبية التي تعمل في مصر، مؤكداً أن الشركة تعد رائدة على مستوى العالم في توفير حلول رقمية بمجالي إدارة الطاقة والتحكم الآلي لضمان الكفاءة والتنمية المستدامة، وإنجاز أكبر حجم من الأعمال بجهد أقل، كما توفر الشركة حلولاً تدعم تقنية إنترنت الأشياء لربط وتوصيل البيانات وجمعها وتحليلها وتوفر درجة عالية من الأمان والكفاءة والثقة.

وتطرق كمون إلى واقع استثمارات "ليونى" في مصر وخطة التطوير المستقبلي، لافتًا إلى أن استثمارات الشركة الحالية في السوق المصرية في كل من مصانع بدر ومدينة نصر وأسيوط تأتـى بجهد العاملين بها وبدعم من الحكومة المصرية في شتى المجالات.