مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 182 قطعة سلاح و320 قضية مخدرات حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية بمديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط كشف ملابسات حدوث مشاجرة بين مزارعين بالمنيا ووفاة أحدهم ضبط طرفي مشاجرة بالبحيرة أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص منافذ وزارة الزراعة تستقبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢ محافظ أسيوط يفتتح مشروع تعبئة المواد الغذائية بمجمع صناعات عرب العوامر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

٢٨ يوليو.. ورشة صناعة نماذج كارتونية لحيوانات الغابة للأطفال في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان: صناعة نماذج كارتونية لحيوانات الغابة، وذلك يوم الخميس الموافق 28 من الشهر الجاري في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية صناعة نماذج كارتونية لحيوانات الغابة بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم الحيوانات وحتى تحويلها لنماذج كارتونية.

تقدم الورشة الأستاذة أسماء عبد العليم؛ وهي مدربة ورش فنية لديها خبرة في مجال الحرف والفنون اليدوية، كما انها تمتلك القدرة اللازمة للتعامل مع الأطفال ومساعدتهم على الاستفادة من طاقاتهم الابداعية.

تهدف الورشة إلى تعليم الأطفال والنشء كيفية إعادة استخدام الأشياء القديمة في صنع أشياء جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم اليدوية والحسية من خلال الممارسة الفردية والجماعية لفنون التلوين والاعمال اليدوية، مع اتاحة الفرصة لهم للتعرف على المجسمات الفنية المختلفة، والتي تساعدهم بدورها على نمو عقلهم بصورة سريعة جدًا.

تأتي الورشة لمدة يوم واحد، وهي مجانية، وتستهدف الأطفال من سن 7 إلى 10 سنوات.