بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

ديانج ينقذ الأهلي أمام مصر المقاصة


حقق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه مصر المقاصة بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد الكلية الحربية ضمن مواجهات الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل هدف الفوز للأهلي والنقاط الثلاث لاعبه المالي أليو ديانج في الدقيقة 23 من تصويبة قوية على حدود منطقة جزاء مصر المقاصة سكنت شباك الحارس رمضان مصطفى.

ورفع الأهلي بفوزه في مباراة اليوم رصيده للنقطة 54 في المركز الثالث بجدول الترتيب، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 15 نقطة متذيلًا لجدول المسابقة.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي كريم فؤاد وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد، وفي الوسط رامي ربيعة وأليو ديانج ومحمد فخري وثلاثي الهجوم محمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر وحسام حسن، فيما دفع البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الفريق الأحمر بالتغييرات الخمس بإشراك علي لطفي ووليد سليمان وعلي معلول وحمدي فتحي ومحمد هاني.

وفضل البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي منح الثلاثي حمدي فتحي وعلي معلول ومحمد هاني راحة حيث وضعهم بجواره على مقاعد البدلاء والاستعانة بهم وفقًا لمجريات اللقاء، وهو ما حدث في الشوط الثاني.

الأهلي كان الأفضل في المباراة وكان له أكثر من فرصة في الشوط الأول عن طريق الثلاثي أليو ديانج وحسام حسن وأحمد عبد القادر، في المقابل اعتمد فريق مصر المقاصة على الهجمات المرتدة التي كادت أن تشكل الخطورة على محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر في مباراة اليوم.

أما فريق مصر المقاصة فحاول خلال المباراة الخروج بأقل الخسارة وسنحت له فرصتين خطيرتين في المباراة بواقع فرصة في كل شوط حيث تصدى الشناوي للأولى فيما أهدر محمود عادل فرصة محققة في الشوط الثاني.

وشهدت المباراة إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي بكدمة في الكتف قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، حيث أشرك البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأحمر زميله علي لطفي بديلًا له، كما شهد اللقاء عودة الموزمبيقي لويس ميكيسوني للمشاركة من جديد بعد غياب استمر لشهرين ونصف.