الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية محافظ الغربية يشهد ختام فعاليات مبادرة ”عيون أطفالنا مستقبلنا” بسمتاي بقطور وزير الري يتابع مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل سانشيز يعتزم الإعلان عن الاستقالة من رئاسة وزارة إسبانيا مصرع 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بصحراوي المنيا الخارجية الأمريكية: بلينكن سيتوجه إلى الأردن وإسرائيل بعد زيارة السعودية سفير الصين بالقاهرة يؤكد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلاب والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف محافظ الغربية يتابع نتائج حملة لجنة المراقبة الأسواق والمخابز ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مقتل 12 مدنيا في هجمات خلال يومين شرق الكونغو

قالت مصادر طبية ومحلية، إن 12 مدنيا قتلوا خلال يومين في هجمات شنتها جماعة متمردة في بلدتين شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وصرح مدير مستشفى "أويشا" الحكومي جيروم مونيامبيت "تسلمنا خمس جثث الأربعاء، وسبع جثث أخرى الخميس، وأربع منها تعود إلى نساء، قتلوا جميعا بالمناجل وبعضهم بالرصاص".

وتتهم هذه المجموعة التي يقول تنظيم داعش الإرهابي، إنها فرعه في وسط أفريقيا، بارتكاب مذابح بحق آلاف المدنيين في جمهورية الكونغو الديموقراطية وبهجمات إرهابية في أوغندا.

وحتى نوفمبر الماضي، كانت مدينة اويشا عاصمة منطقة بيني في إقليم شمال كيفو، أحد الأهداف الرئيسية للهجوم من القوات الديموقراطية المتحالفة في المنطقة.

وتراجعت وتيرة الهجمات بشكل كبير بعد إطلاق الجيشين الكونغولي والأوغندي عمليات مشتركة في نهاية الشهر الجاري بعدما تموضعت القوات الديموقراطية المتحالفة إلى الغرب وفقًا لمراقبين محليين، وتهدف هذه العمليات العسكرية المشتركة إلى تحييد هذه المجموعة المتمردة في اقليمي شمال كيفو وإيتوري.

ويخضع الإقليمان لحالة حصار، وهو إجراء استثنائي أعطى الجيش صلاحيات كاملة، لكنه فشل حتى الآن في وضع حد للمجازر وأعمال العنف التي ترتكبها الجماعات المسلحة.