رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة بني سويف تناقش مشكلة الغلاء العالمي

ثقافة بني سويف تناقش مشكلة الغلاء العالمي
ثقافة بني سويف تناقش مشكلة الغلاء العالمي

برعاية المخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، قدم فرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عدة أنشطة ثقافية وفنية حيث نظم بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة بعنوان محاربة غلاء الأسعار حاضرها أحمد سمعان وتحدث عن مواصلة الحكومة على العمل في مواجهة موجة الغلاء وضبط أسعار السلع والرقابة على الأسواق، وإيجاد آليات متنوعة لتوفير السلع بأسعار مخفضة في ظل تداعيات ارتفاع الأسعار عالميا.
كما نفذت مكتبة ابوصير الملق ورشة فنية تشكيل بالفوم
إشراف إيمان محمد عبد الرحمن، كذلك ناقش بيت ثقافة أبو سليم كتاب كيف تنشط عقلك.
وأقام قصر ثقافة بني سويف ورشتي رسم للأطفال ، بجانب لقاء حواري عن ثوره 23 يوليو.، بالإضافة أمسية شعرية. كما عقدت مكتبه سمسطا أمسية شعرية لشعراء نادى الأدب.


ومن جانب آخر أقامت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن المياه وطرق الحفاظ عليها أكدت خلالها أن ترشيد استهلاك المياه ينعكس إيجاباً على البيئة وعلى الدخل المادي للفرد؛ فتوفير استهلاك الماء يوفر الطاقة التي يتم استخدامها لتنقية المياه، وتسخينها، وضخها الى المنازل، مما يساعد بالتالي على التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الى الهواء، والمحافظة على البيئة.


فيما نظمت مكتبة طنسا بنى مالو محاضره بعنوان توعية المجتمع بالإعاقة حاضرها أحمد عبد اللطيف، اوضح المقصود بتوعية المجتمع بالإعاقة بأنها مجموعة المعلومات والمهارات والخبرات التي يتم اكسابها لأفراد المجتمع بشكل عام ولذوي العلاقة بموضوع الإعاقة والمعوقين على وجه الخصوص بهدف تعريفهم بفئات المعوقين واحتياجاتهم والخدمات والبرامج الموجه الى كل فئة من فئات الإعاقة وطرق الوقاية من الإعاقة من خلال التعرف على مسبباتها وكيفية مواجهتها وتجنب تلك الأسباب وأساليب التعرف والكشف المبكر عن الإعاقة ومسبباتها.