الزمان
ضبط 73 متهما بحوزتهم 43 كيلو جراما من المواد المخدرة بالقليوبية بتكليف من وزير الزراعة.. رئيس ”الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ضربات تموينية متواصلة في الغربية.. ضبط أكثر من 5.6 طن سلع غذائية وأعلاف ودقيق وسكر ومئات المخالفات تنفيذاً لتوجيهات محافظ مطروح.. نائب المحافظ يؤكد لقيادات الصف الثاني الإسراع في تنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة الفنانة التشكيلية منى عمر تطلق معرضها quot;ما بعد الأبيض والأسودquot; لاستكشاف المشاعر الإنسانية بين الذاكرة والزمن لوحة حية ترسمها مراكب الصيد بحثا عن الرزق علي شواطئ الاسكندرية جولة مشاورات حول الموضوعات متعددة الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي وزير الري: يشارك في الجلسة التشاورية الوزارية للإعداد للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه بالرياض 2027 محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بني سويف يراجع استعدادت التعليم لعقد امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية


راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع وكيل وزارة التربية والتعليم التجهيزات والاستعدادات النهائية اللازمة لعقد امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية للعام الدراسي 2022/2021،والتي ستنطلق"غداً الاثنين" تختتم الأحد المقبل 7 أغسطس 2022

حيث كلف المحافظ باستمرار التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الادارات التعليمية بتوفير ‏سبل الراحة من إضاءة جيدة وتهوية للطلاب لأداء امتحانات الدور الثاني في هدوء ودون حدوث أي ‏تجاوزات،مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسباً لمواجهة أي ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء أداء الامتحانات،مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية باللجان، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين

من جانبه أكد الأستاذ محمد عبد التواب وكيل الوزارة،أن المديرية قد أنهت استعداداتها ت لبدء أعمال ‏امتحان الدور الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية العامة والمهنية ، مشيراً إلى عقده عدة اجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية، بقاعة اجتماعات المديرية ، بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية والاستاذ محمد رمضان مدير عام التعليم العام والاستاذ عمر سيد مدير عام الشؤون المالية والادارية ومديري ووكلاء الادارات التعليمية ومدير ورؤساء اقسام المرحلة الاعداية بالمديرية والادارات التعليمية ومسؤلي المطبعة السرية ولجنة الادارة ورؤساء اللجان لمناقشة ومراجعة الترتيبات النهائية لعقد الامتحانات

حيث نوه وكيل التعليم إلى أنه قد تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان وتقديم الدعم الفني والحلول السريعة لأي مشكلة طارئة تواجه الطلاب،مضيفاً أنه قد تم الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها إلى لجنة النظام والمراقبة، والتأكيد على توافر كافة التجهيزات بمقار اللجان وإعدادها لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين ، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية من تطهير وتعقيم المدارس ونظافة دورات المياه حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب وتيسير أداء الطلاب للامتحان في جو من الهدوء

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام 2021/2022 ، قد جرى عقدها في الفترة من 17 إلي 23 مايو الماضي، وتقدم لها أكثر من 66 ألف طالياً وطالبة تم توزيعهم على 312 لجنة على مستوى مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة ،حيث اعتمد المحافظ " مطلع يونيو الماضي" النتيجة بنسبة نجاح 75.5% للإعدادية العامة ، و67.98% للإعدادية المهنية

click here click here click here nawy nawy nawy