رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ أسيوط ينيب السكرتير العام لحضور احتفالية مديرية الأوقاف لشرح الدروس المستفادة من الهجرة


أناب اللواء عصام سعد محافظ أسيوط ، اللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة ، لحضور احتفالية مديرية أوقاف أسيوط بالهجرة وشرح الدروس المستفادة منها للنشء والطلائع والشباب وذلك بمسجد البقلى بحى غرب ،ضمن البرنامج الصيفى للطفل والذى اطلقته وزارة الاوقاف تحت رعاية فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف .
جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور الشيخ عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف والشيخ مختار عيسى دياب وكيل المديرية والشيخ محمد عبد اللطيف مدير عام الدعوة بالمديرية وكرم عبد الحفيظ نائب رئيس حى غرب ولفيف من مديرى ادارات الاوقاف والائمة والعشرات من الاطفال المشاركين فى البرنامج الصيفى .
بدات الاحتفالية بتلاوة ايات من القران الكريم ثم كلمة الدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف والتى شرح فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة واصفا حادث الهجرة النبوية بانه حدثًا تاريخيًّا غاية في الأهميّة، ومنعطفًا رئيسيًّا في تاريخ الأمّة الإسلاميّة لافتا الى اعظم الدروس المستفادة منها وهى الاعتماد على الله قائلا : لم يعتمد الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- على الأسباب وترك رب الأسباب، حاشا لله، إنما كان يعلم أن الأسباب لا تأتي بنتائجها إلا إذا أراد الله، ولذلك فبعد أن بذل أسبابه كاملة تحلَّى بيقين عظيم في أنَّ ما أراده الله سيكون، ظهر ذلك في كلمته الرائعة: "مَا ظَنُّكَ بِاثْنَيْنِ اللَّهُ ثَالِثُهُمَا؟". مضيفا ان رسول الله.. القائد القدوة: وضح لنا في هذه الرحلة كيف أن القائد العظيم كان يعيش معاناة شعبه ، يعيش معهم حياتهم بكل ما فيها من آلام وتضحيات.
ونقل سكرتير عام المحافظة – خلال كلمته – تحيات وشكر الوزير اللواء عصام سعد محافظ أسيوط لجميع الحضور وتهنئته لهم بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة ، مشيرا الى اهمية تربية النشء والشباب واعدادهم للمستقبل لانهم هم مستقبل مصر وسواعدها لاستكمال التنمية ،داعيا المولى العلى القدير ان يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء وان يوفق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لاستكمل مسيرة التنمية ،معبرا عن سعادته لتواجده فى الاحتفالية ومشاركته الاطفال والنشء فرحتهم .
وفى نهاية الاحتفالية استمع الحضور الى التواشيح الدينية للشيخ يسرى عبد الرحمن ، وسط تفاعل وترديد من الحضور ثم تم تسليم المصاحف وبعض الكتب الدينية من مطبوعات وزارة الاوقاف على الاطفال والنشء والشباب المتميزين فى حفظ القران الكريم وانشطة البرنامج الصيفى بادارات شرق وغرب وشمال وجنوب اسيوط .