محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة الأحزاب

الشهابي يعلق على إقبال بعض المصريين على شراء فيلات بأسعار تجاوزت مائة مليون جنيه للفيلا الواحدة

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب والقوى الوطنية أنه لا يمكن اعتبار من قاموا بالشراء ودفعوا تلك الملايين يمثلون جموع الشعب المصري الذين يعانون من الغلاء وتساءل الشهابي.


هل ماحدث فى مشروع اعمار بالساحل الشمالي من شراء 300 فيلا بمتوسط الفيلا الواحدة مائة مليون جنيه يعبر عن المصريين؟!


او يمكن اعتباره دليل على أن المصريين معهم فلوس ولا يهمهم الغلاء و رفع الأسعار وفرض رسوم باهظة على الخدمات الحكومية بعشرة أضعاف تكلفتها ؟! وأجاب الشهابى قائلا ب لا واضاف ان الذين أشتروا 300 فيلا ودفعوا فيهم المليارات يعبرون عن أنفسهم ..، يعبرون عن شريحة لا تزيد نسبتهم عن 5% من المصريين وهم تربحوا فى هذه الفترة من عمر مصر والفترات السابقة وأكتنزوا المال لدرجة أنه أصبح بلا قيمة عندهم ولا يعرفون كيف ينفقونه ؟!! وأشار ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل إلى انه يوجد نسبة مثلهم اى 5% أخرى من المصريين مستوريين يعنى قادرين يتكيفوا مع الغلاء الفاحش ورفع الأسعار غير المبرر واكد أن ال 90% من الشعب يعيش على الكفاف ومعظمهم بيكمل عشائه نوم ويعانى معاناة شديدة فى سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز ورسوم المدارس سواء الحكومية أو التجريبية أو اللغات الخاصة كلا حسب مقدرته المالية والمنطقة التى يعيش فيها وطالب رئيس حزب الجيل
بإخضاع الفئة الأولى بتاعت فيلات إعمار الساحل الشمالي للبحث والدراسة والإجابة على سؤال كيف تكونت لديهم هذه الثروة الضخمة ؟!! وهل مصادرها حلال ومشروعة وهل سددوا الضرائب المقررة قانونا عليها وعلى أرباحها ؟!! ثم أخذ حق الدولة والفقراء منهم !! وأكد أنه واثق أنهم سيجدون العجب وتضع الدولة يديها على كنز على بابا !!
وتابع الشهابى أما باقى نسبة ال 95% من الشعب وضمنها نسبة ال 5% المستورة فكفاية عليهم الغلاء الحالى فهم غير قادرين على تحمل أى زيادة والخطر كل الخطر أن ينفجروا من عدم استطاعتهم تلبية مطالب الحياة الأساسية واحتياجاتهم الضرورية وساعتها لن ينفع الندم !!
ودعا الحكومة إلى عدم الاستماع لصندوق النقد الدولي وعدم تنفيذ طلباته مؤكداً أ أهدافه خبيثة وتحقق صالح الأشرار أصحاب المخطط الشيطانى !!
وأشار إلى أن الحفاظ على الإستقرار والسلام الاجتماعى وتجنب غضب الشعب له الأولوية الأولى ويصل فى أعتقاده إلى أنه من ضرورات الأمن القومى للبلاد !!