رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتفوق على بيراميدز بثنائية زيزو والجزيري في الشوط الأول

إنتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك أمام بيراميدز، بتقدم الفريق الأبيض بهدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ألان على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

تقدم أحمد سيد زيزو بالهدف الأول للزمالك من ركلة جزاء في الدقيقة 2، ثم عزز سيف الجزيري تقدم الفارس الأبيض بالهدف الثاني في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

بداية مثيرة

حصل إمام عاشور على ضربة جزاء بعد 26 ثانية فقط من عمر اللقاء، بعد إختراقه دفاعات بيراميدز وتعرضه لعرقلة لم يتردد حكم اللقاء اليوناني في احتسابها ركلة جزاء، أحرزها زيزو ببراعة في مرمى أحمد الشناوي لتصبح النتيجة 1/0 لصالح الزمالك.

رد بيراميدز بهجمة منظمة في الدقيقة 9 تصل إلى فخر الدين بن يوسف سددها ببراعة في الزاوية البعيدة، لكنها ترتد من القائم الأيسر لتضيع على بيراميدز فرصة هدف محقق.

نجح اللاعب سيف الجزيري في تعزيز تقدم فريقه الزمالك بهدف ثاني في مرمى بيراميدز، في الدقيقة 25 من عمر اللقاء الذي يجمع الفريقين ألان على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

وتلقي سيف الجزيري عرضية رائعة من سيد نيمار داخل منطقة الجزاء سجلها ببراعة على يسار الشناوي لتصبح النتيجة تقدم الزمالك 2/0

إكتسب الزمالك ثقة كبيرة بعد الهدف الثاني وإستحوذ على الكرة في منطقة وسط الملعب، وسط إرتباك وعدم تركيز من قبل لاعبي بيراميدز، وفشلوا في الوصول لمنطقة جزاء الزمالك.

احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، حاول بيراميدز إستغلالها لتضيق فارق الهدفين، ولكن التنظيم الدفاعي للاعبي الزمالك حال دون الوصول لمرمى محمد عواد.

تشكيل الزمالك

وبدأ الزمالك مباراته أمام بيراميدز بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمود حمدي ” الونش” – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – يوسف إبراهيم “أوباما” – أحمد سيد ” زيزو” – سيد عبد الله “نيمار”.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد نديم ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد عبد الشافي وعبد الله جمعة وإسلام جابر ومحمد أشرف “روقا” ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” ويوسف أسامة نبيه.

تشكل بيراميدز

فيما بدأ فريق بيراميدز مباراته أمام الزمالك بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد توفيق - حسين السيد

خط الوسط: إبراهيم توريه - عبد الله السعيد - فخر الدين بن يوسف - رمضان صبحي - وليد الكرتي

خط الهجوم: فخري لاكاي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

شريف إكرامي - عمر جابر - محمد حمدي - إيريك تراوري - إسلام عيسى - نبيل دونجا - أحمد سامي - محمود صابر - إبراهيم عادل

فيما خرج من قائمة المباراة، يوسف نادر الحارس الشاب ودودو الجباس.

وبنسبة كبيرة ستحدد هذه المباراة هوية من الأقرب للتتويج ببطولة الدوري حيث يعتلي الزمالك بطولة الدوري برصيد ٦٣ نقطة في المركز الأول وبيراميدز في المركز الثاني برصيد ٥٩ نقطة لذلك ستحدد هذه المباراة من الأقرب للفوز بالدوري.

ترتيب الفريقين

الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 63 نقطة جمعها في 27 مباراة، حيث فاز في 20 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر 4 مواجهات

أما بيراميدز فيحتل المركز الثاني برصيد 59 نقطة، جمعها في 27 مباراة، حيث فاز 18 مباراة وتعادل في 5 مباريا وخسر مثل الزمالك 4 مباريات