رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ضبط 490 قطعة حلوى «فاسدة» بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدي الخضر، بالاشتراك مع مباحث التموين بحملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق، أسفرت عن ضبط تاجر تمويني قام بتجميع سلع تموينية بـ٥٠١٠ جنيهات لبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة بمركز شبراخيت.

كما تم ضبط ٤٩٠ قطعة حلوى غير صالحة للاستخدام ٧ مخابز بلدية مدعمة قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، و محلين للمواد الغذائية والبقالة قاموا ببيع السجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وتم تحرير ٣ محاضر لتجار تموينين لغلقهم في أوقات العمل الرسمية، ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار، تم ضبط ٧ مخابز بلدية لإنتاجهم خبز ناقص الوزن، ومخبزين لعدم نظافة أدوات العجين، و٩ مخابز بلدية توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق بمركز إدكو، وتم ضبط ٥ مخابز بلدية تقوم بغلق المخابز خلال فترة مواعيد العمل الرسمية وذلك بدائرة مركز شرطة ايتاى البارود.

كما تمكنت الحملة من تحرير ٨ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن ضبط ١٢ مخبز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، وضبط مخبز تصرف في ١١ شيكارة زنة ٥٠ ك، ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات، بمركز إيتاي البارود، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها.

وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال الواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.