رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

وكيل تعليم دمياط للتليفزيون: حصدنا 150 مركزا جمهوريا و14 عالميا

أوضح الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط انه تسلم مهما عمله بدمياط في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من العام المنصرم ، وان توجيهات الدكتوره منال عوض محافظ دمياط في اول لقاء به كانت تصب في رفع راية تعليم دمياط خفاقة بين المحافظات ، ومن خلال التعاون المثمر بين المديرية و الإدارات التعليمية المختلفة تم - بفضل الله - حصد 150 مركزا جمهوريا و14 مركزا عالميا وهذا الإنجاز لم يحدث من قبل .
وأضاف بانه أيام الدراسة كان يغادر استراحته في السادسة والنصف صباحا دون ان يعرف أحد إلى اي مكان سيذهب ، فتولد لدى كل من المدير والوكيل الحضور في السابعة صباحا ؛ لتلافي اي ملاحظات قد تطرأ في الطابور الصباحي .
وتابع بالقول : الشعب الدمياطي لديه ثقافة ووعي وينفرد بنسبة الحضور التي وصلت إلى 100% الأمر الذي نتج عنه تعليم عالي الجودة .
ونوه بأنه نفذ مبادرة ولأول مرة لتدريب الموجهين والمديرين والوكلاء يومي الجمعة والسبت لمده 6 ايام أثناء وظائف التجديد بعد العرض المباشر على الدكتوره منال عوض ؛ لرفع كفاءتهم فالتدريب لامس احتياجتهم الحقيقية في أمور منها : لائحه الانضباط المدرسي - الحقوق القانونية - الضوابط الإدارية .
وأشار الدكتور خالد خلف إلى منتدى طلاب الإنترنت بين الواقع والمأمول للمرحلة الثانوية برعاية الدكتورة منال عوض و بالتعاون مع جامعة دمياط وبحضور عمداء الكليات المختلفة، بالإضافة إلى رجال الشرطة المختصة بالأمر ؛ مما عكس بجلاء عن تلبية احتياج الطالب وتبصيره باستخدام الإنترنت .
واشاد برؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تطبيق الفهم وليس الحفظ والتلقين الأمر الذي يؤدي الي التفكير الناقد ، فنظام التعليم الجديد يقدم للطلاب المعلومات ويكسبهم مهارات الحياة التي تشكل بنيانهم الفكري وسلوكهم من أجل تحقيق رؤية مصر 2030 .
جاء ذلك خلال برنامج بنصبح عليك المذاع يوميا على شاشة القناة الثانية في 8 صباحا ، إعداد خالد زكريا وتقديم المذيعة د - تغريد عرفة.