وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيطاليا: 60% من المواطنين أوقفوا استخدام أجهزة التكييف بسب ارتفاع أسعار الطاقة

أظهرت إحصائية أجُرِيَت في إيطاليا، 6 من بين كل 10 إيطاليين (60%)، ممن لديهم مكيفات هواء في منازلهم، قرروا تقليل الاستهلاك هذا الصيف، على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة، بسبب ارتفاع أسعار الطاقة.

ووفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء كشف استطلاع أجراه اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتي/إيكسيه) حول سلوك الإيطاليين في فصل الصيف، الذي يسلط الضوء على آثار ارتفاع الأسعار على الاستهلاك، عن التزام يبرز شعور الإيطاليين بالمسؤولية إزاء القيود المعلنة في الخريف المقبل، كما يؤكد الوضع الاقتصادي الصعب الذي يجبر الناس على تقليص السلع الأساسية مثل الغذاء والطاقة أيضاً".

وأشار الاستطلاع إلى أنه قبل كل شيء، يجب حماية النفس بنظام غذائي يشتمل على الماء والأطعمة المنعشة مثل الفواكه والخضروات الموسمية الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد، وهي ضرورية لتنشيط الجسم وتجديد المياه والأملاح المعدنية المفقودة جراء التعرق المفرط.

وخلُص اتحاد الزراعيين الإيطاليين إلى القول إن فقدان السوائل هو أسوأ خطر في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة، وهي حالة خطيرة بشكل خاص على الفئات الأكثر عرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن.