الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الأسهم الأوروبية تسجل مكاسب محدودة في ختام تعاملاتها

سجلت الأسهم الأوروبية مساء يوم الخميس مكاسب محدودة في ختام تعاملاتها، بدعم من نتائج مالية فصلية قوية، بينما تراجعَ مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني عن باقي المؤشرات بعد أن رفع بنك إنجلترا أسعارَ الفائدة بأعلى معدل منذ عام 1995م.
وتمكن المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي كان قد ارتفعَ خلال الجلسة 0.3 في المئة ملامسًًا أعلى مستوى له في شهرين، من الصعود 0.2 في المئة عند الإغلاق، بينما أنهى مؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني التعاملات مستقرًا دون تغيير.
ورفعَ بنك إنجلترا سعر الفائدة 50 نقطة أساس في أعلى معدل في 27 عامًا إلى 1.75 في المئة على الرغم من تحذيرات من أن ركودًا طويل الأمد في سبيله للهيمنة على الاقتصاد مع المسارعة في إجراءات كبح التضخم المتنامي.
وخسر المؤشر القياسي الأوروبي 10 في المئة حتى الآن هذا العام بسبب المخاوف المتنامية المتعلقة بمستقبل الأسهم في ظل التعطل المحتمل لإمدادات الغاز الروسية وسياسات التشديد النقدي البالغ والضغوط السعرية القوية ومخاوف التضخم.