رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

رئيس برلمانية مصر الحديثة يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة




قال النائب هشام هلال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أنه بالتزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة اليوم، يجب على الطلاب وأولياء أمورهم ان يعرفوا معايير اختيارات سوق العمل، وعدم ربط ذلك بالمجموع الذي حصلوا عليه سواء مجموع كبير أو ضعيف.


وتابع «هلال» في تصريحات صحفية ان الثانوية العامة كانت امر يتسبب في فزع الطلاب، ولكن مع الجهود الدؤوبة التي بذلتها الدولة المصرية متمثلة في إنشاء جامعات أهلية بواقع 12 جامعة، ناهيك عن زيادة عدد الجامعات التكنولوجية، الأمر الذي تسبب في توسيع الاختيارات وفتح أكثر من مجال للالتحاق به وعدم تركهم للحالة النفسية السيئة التي تسيطر على البعض خاصة بعد إعلان النتائج.


واكد عضو اللجنة التشريعية على أن الدولة المصرية سلكت طريق جديد لمواكبة متغيرات العصر، والذي أصبح يعتمد بشكل أساسي على التطور التكنولوجي الواسع، منوها أن الجامعات التكنولوجية قادرة على استيعاب كافة أساليب التعليم الحديثة.


وتوجه «هلال» بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لإيلاءه اهتمام بالغ بالتعليم التكنولوجي، لما يمثله من دور كبير في دعم مشروعات التنمية ومواكبة التطورات في سوق العمل وتلبية احتياجاته الحديثة.



وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، من الطلاب بتوسيع آفاقهم واستغلال قدراتهم وتوجيهها في الطريق الصحيح، منوها إلى أنه يجب القضاء على مفهوم مجموع الـ 100% ، والتوجه نحو التخصصات التكنولوجية الجديدة.