رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة طالت 23 فلسطينيا من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية خمسة أسرى محررين، وهم: الشقيقان بلال وعلام نبيل ذياب، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، وناجح حسن حبايبة من بلدة صانور، وعمران غوادرة من بئر الباشا.

ومن محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية كلا من: محمد حامد واوي، ومحمد منير حمدان، ومحمد عرفات حمدان، ومجاهد علقم، وإبراهيم مشهور أبو صفية، وإبراهيم هاني أبو صفية.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية كلا من: نضال محمد حسن الجياوي، محمد يوسف الفسيسي، وتامر سليمة من بلدة إذنا، ورامي زيدان خليل كسار (43 عاما) من بلدة خاراس، وسليمان بحر من بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الناشط ضد الاستيطان نصر النواجعة في قرية سوسيا بمسافر يطا جنوب الخليل.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلية شابين بعد التنكيل بأهالي حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت الوكالة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نكل على حواجزه العسكرية بمجموعة من سكان تل الرميدة وسط مدينة الخليل، وأغلق الحاجز لمدة ساعة تقريبا احتجز فيها داخل الحاجز الشابين محمود المحتسب وأحمد هديب.

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسير المحرر علاء يوسف شبراوي، من مخيم نور شمس شرقا.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين، وهم: الأسير المحرر فارس أصلان، وموسى جحجوح، وعصام أبو أصبع، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الشاب هشام أبو سمية بعد قمعها وقفة احتجاجية نظمها نشطاء مقدسيون تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الأسير المحرر عماد بني عودة (39 عاما)، من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروه على حاجز عسكري طيار قرب مستوطنة "بقعوت".